صحيفة موريتانية تؤكد أن زيارة الانتقالي لروسيا كانت ناجحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت صحيفة موريتانية أن الزيارة التي قام بها وفد برئاسة القائد عيدروس الزُبيدي وبعض كبار معاونيه إلى جمهورية روسيا الاتحادية كانت ناجحة، ولها ما بعدها على المستوى اليمني وعلى المنطقة ككل.

وأضافت، صحيفة الصدى الموريتانية المستقلة الصادرة بطبعتين عربية وفرنسية، مساء اليوم الخميس 4 فبراير / شباط 2021م: "ولتسليط الضوء على حثيات هذه الزيارة واهم نتائجها وثمارها السياسية حصلت (الصدى) على تصريح حصري من نائب رئيس الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي السيد منصور صالح".

ونشرت صحيفة الصدى الموريتانية المستقلة نص تصريح صالح الذي قال فيه: "الزيارة دون شك كانت مثمرة ومثلت نقلة نوعية في مسار العلاقة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الروسية وكذا في مسار التحرك الدبلوماسي الخارجي للمجلس الانتقالي لحشد التأييد الدولي الداعم لمطالب شعب وتطلعاته في استعادة دولته".

وأضاف صالح: "الزيارة ناقشت العديد من الملفات المهمة، وكان هناك توافق وتطابق في المواقف تجاهها وخاصة ما يتعلق منها بجهود احلال السلام في الجنوب واليمن، واستكمال تنفيذ وأهمية اشراك المجلس في مشاورات الحل النهائي كممثل لقضية شعب الجنوب".

وتابع: "وخلال اللقاءات المتعددة التي عقدها وفد المجلس مع المسؤولين الروس وفي مقدمتهم السيد بوغدانوف نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي، لمس وفد المجلس اهتماماً روسيا تجاه الأوضاع في الجنوب واليمن، وحرصاً على إنهاء الحرب وإحلال السلام".

وأستطرد: "كانت الزيارة فرصة للمجلس لعرض موقفه تجاه مختلف القضايا، وشرح أهداف المجلس وتطلعات شعب الجنوب لتقرير مصيره واستعادة دولته، مبيناً للأصدقاء الروس بأن هذه الدولة ستكون إحدى عوامل الأمن والاستقرار في والمنطقة، في مقابل ان استمرار فرض الوحدة بالقوة يمثل استمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار ومناخاً ملائما لظهور وتنامي جماعات الإرهاب والتطرف".

وأختتم صالح تصريحه باقول: "واكد المجلس الانتقالي للجانب الروسي الحاجة لاستعادة وتعزيز العلاقات الثنائية بين شعبي البلدين وهي العلاقات التي كانت قائمة قبل قيام الوحدة مع اليمن في مايو / آيار ١٩٩٠م".

ويُعد تصريح نائب رئيس الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح لصحيفة الصدى الموريتانية المستقلة، أول تصريح صحفي جنوبي لصحيفة مغاربية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحيفة موريتانية تؤكد أن زيارة الانتقالي لروسيا كانت ناجحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق