حديث الرئيس الزُبيدي لقناة (RT) عبر عن تطلعات شعب الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعتبر قادة وسياسيون جنوبيون ردود رئيس اللواء عيدروس الزبيدي، في المقابلة التي أجرتها قناة روسيا اليوم، ردود موفقة وصادقة، تعبر عن المشروع الجنوبي وتطلعات شعب .

وأشاروا إلى أن حديث الزبيدي كان شفاف وواضح تجاه الدفاع عن مشروع الاستقلال الجنوبي، والالتزام بالموقف الثابت من العربي.

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، متحدثا عن مقابلة الزبيدي: "لن يجدوا أصدق لهجة منك في تاريخهم السياسي -جنوبا وشمالا - تعمل لصالح شعبك وشعوب المنطقة ودولها وفي مقدمتها الشمال"، مضيفا: "كنت واضحا وشفافا إلى أبعد الحدود كما عهدناك سيدي.. سر وعين الله ترعاك".

بدوره قال القيادي الجنوبي أحمد عمر : ‏"ردود موفقة جدا من رئيس المجلس الانتقالي تجاه العديد من القضايا التي عبر فيها بشكل واضح على مشروعنا الوطني الجنوبي - مشروع الاستقلال، وعلى التزامنا التام في إطار المحور العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية وعلى تمسكنا بالسلام مع حقنا في الدفاع عن النفس متى اقتضى الأمر ذلك".

فيما أشار المتحدث الإعلامي لمحور أبين، والمنطقة العسكرية الرابعة، محمد النقيب، عن مقابلة الزبيدي، الى: "أن المرء لا يحتاج للكثير من النباهة ليستوعب ردود الرئيس القائد عيدروس الزبيدي على جملة من الاسئلة العميقة التي طرحها مذيع قناة RT".

وقال: "لقد عبر بشكل صريح وواضح ومقنع عن عدالة قضيتنا وحتمية تحقيق غايات وتطلعات شعبنا في استعادة دولته الجنوبية المستقلة وعن دفاعنا المصيري على هذا الهدف".

وأضاف: "عبر ايضا عن تمسكنا الوفي الصادق بتحالفنا العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة".

وتابع: "وفي المقابل كان صراخ القوى المعادية للانتقالي، وتحديدا تنظيم حزب (إخوان )، من المقابلة مثل ما كان صراخهم من الزيارة، التي سعوا للتقليل من شأنها ومحاولة حرفها عن مجرياتها".

القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، كان له تعليق في هذا الشأن، وقال: "نتفهم صراخ الخصوم تجاه زيارة الإنتقالي الى موسكو كأمر طبيعي، ونأسف لمن قلل من شأنها من قبل قلة من أهلنا". مضيفا: "نحن نعي تماما معنى الزيارة ولم نقل أنها ستجلب لنا الإستقلال على طبق من ذهب غدا، ولكننا نذكر بأن هذا اكبر وفد جنوبي منذ احتلال الجنوب يستقبل في دولة عظمى وهو يحمل ملف الإستقلال".

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ظهر اليوم الثلاثاء عبر قناة روسيا اليوم، في مقابلة تحدث فيها عن آخر المستجدات، وعلاقة الانتقالي بالشرعية وحكومة المناصفة، وموقفهم قضايا عدة.

الجدير ذكره، إن والوفد المرافق له يتواجد حاليا في روسيا لليوم الثالث على التوالي، في زيارة رسمية بدعوى من الجانب الروسي، وأجرى أمس مباحثات في الخارجية الروسية، فيما عقد اليوم مباحثات مع مجلس الاتحاد الروسي، ومن المتوقع ان يجري مباحثات ولقاءات قادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حديث الرئيس الزُبيدي لقناة (RT) عبر عن تطلعات شعب الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق