انتقالي حضرموت يساند قضايا صيادي المكلا ويرفض المساس بموقعهم في كبس العمودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي  بمحافظة ، بمقر القيادة المحلية ، بالمكلا ، اليوم الاثنين ، بحضور نائبه  الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت الأخ عمر سالم قمبيت ، والهيئة الإدارية لجمعية تعاونية صيادي .

وكرس اللقاء ، الذي حضره عدد من أعضاء نقابة المصائد البحرية بالمكلا  ، لمناقشة القضايا والمشاكل والمضايقات التي يتعرض لها الصيادون في مدينة المكلا ، والدور الذي يمكن أن تؤديه الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس ، في مساعدة الصيادين وجمعياتهم على مواجهة تلك التحديات والتصدي للمضايقات التي يتعرضون لها ..

وتطرق رئيس جمعية تعاونية صيادي المكلا ، باسم أحمد باشعيبان ، وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية ، خلال اللقاء ، إلى المحاولات المستمرة ، من قبل جهات نافذة  ، البسط على الموقع المخصص للجمعية ، في مشروع كبس العمودي ، والذي تحصلت عليه كتعويض على سوق السمك السابق في حي الشرج ، قبل نحو عشرين عاما..

 مشيرين إلى أن مسؤولين في هيئة العقار بالمحافظة وجهوا بصرف هذا الموقع ، الذي  أنشأت عليه الجمعية محطة للوقود ،  تخدم الصيادين في مدينة المكلا ، إلى متنفذ ، بحجة الاستثمار .

لافتين إلى أنهم تفاجأوا ، بأن القضية ، التي كانت مرفوعة أمام المحكمة منذ فترة طويلة ، ولم يستطع المستثمر تقديم أي دليل يثبت ملكيته للأرض ، بينما قدمت الجمعية الوثائق اللازمة التي تثبت ملكيتها لها ،  أعيدت مؤخرا إلى نيابة الأموال العامة.

وعبر رئيس وأعضاء الجمعية عن مخاوفهم من التلاعب بالقضية ، محذرين الجميع أنهم لن يصمتوا إزاء هذا التلاعب ، وسيتصدون لكل من تسول له نفسه المساس بممتلكات الجمعية ومنتسبيها الصيادين ، ودعوا انتقالي حضرموت وأنصاره إلى الوقوف إلى جانبهم لتثبيت حقهم .

وأشاد رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت بمواقف وهيئته التنفيذية بالمحافظة ،  المساندة للصيادين .

وأشار قمبيت إلى أن الصيادين يرون في المجلس الانتقالي ، النصير والدرع الحامي لهم .

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن دعمها ومساندتها للجمعية وأعضائها ، واستعدادها للوقوف إلى جانبهم في تثبيت حقوقهم ، واستنكارها الشديد لمحاولات البسط على مواقعهم .

داعية السلطة المحلية بالمحافظة إلى تصحيح أوضاع العقار ، والوقوف بحزم تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بأراضي الدولة والمصالح العامة .

حضر اللقاء أعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس ، الأخوة : محمد برك الكثيري ، مدير الإدارة الجماهيرية ، ومراد عبدالقادر بن مزروع ، مدير الإدارة القانونية ، وصالح محمد الباشا ، مدير الإدارة الإعلامية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي حضرموت يساند قضايا صيادي المكلا ويرفض المساس بموقعهم في كبس العمودي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق