محلل سعودي:زيارة الانتقالي الى موسكو نجاح للدبلوماسية الجنوبية وتوفر دعم دولي لقضيته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اكد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر الدعوة التي وجهتها موسكو للمجلس الانتقالي الجنوبي لزيارة روسيا بانها تحسب نجاح للدبلوماسية الجنوبية التي نجحت في إن تمد نطاق الإعتراف بالمجلس الانتقالي من الصعيد الإقليمي إلى الصعيد الدولي.

واوضح الزعتر ان زيارة وفد المجلس الإنتقالي إلى روسيا خطوة سياسية في غاية الأهمية سيكون لها إنعكاسات على مسألة توفير الدعم الدولي للقضية الجنوبية التي لم يعد حراكها يقتصر على الداخل بل باتت تتحرك على الصعيد الدولي

واشار الى ان العالم يعيش تنافساً بين روسيا والهند وأمريكا والصين على مسألة النظام المتعدد الاقطاب ، وان تعزبز المجلس الإنتقالي الجنوبي علاقته بـموسكو خطوة مهمة للإستفادة من هذا التنافس لمصلحة دعم القضية الجنوبية .

وتابع قائلا: زيارة وفد المجلس الإنتقالي الجنوبي إلى موسكو خطوة تحتاج لها القضية الجنوبية التي تحاول أن تضع لها موطئ قدم في الساحة السياسية الدولية وان تستفيد من النظام الدولي الجديد الذي يتشكل بإتجاه التعددية القطبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محلل سعودي:زيارة الانتقالي الى موسكو نجاح للدبلوماسية الجنوبية وتوفر دعم دولي لقضيته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق