مساعي سعودية لتوفير لقاح كورونا لليمن ودول اخرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير المالية السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، امس الثلاثاء، أن المملكة تتفاوض مع منتجين للقاحات مضادة لفيروس «»، من أجل توفيرها لدول منخفضة الدخل، في حين تعاني دول عديدة من عدم قدرتها على توفير اللقاح، إما لفقرها، أو لما تشهده من عنف وحروب داخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن الوزير السعودي، قوله في اجتماع عبر الإنترنت، في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس اليوم، إن وعدداً من الدول الأفريقية، لن تتمكن من الحصول على ما يكفي من اللقاحات عبر برنامج كوفاكس، وهو آلية عالمية لشراء وتوزيع لقاحات «كورونا»، مؤكداً أن المملكة تتفاوض مع مصنّعين لتزويد دول منخفضة الدخل بلقاحات.

ويهدف برنامج كوفاكس، الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية، إلى مساعدة اليمن على تطعيم 20 في المئة من سكانه الأكثر عرضة للعدوى، بلقاحات قدمها مانحون.

وفي ، قال إشراق السبيعي نائب وزير الصحة، إن اليمن قد يتلقى الدفعة الأولى من اللقاح في مارس المقبل، لكن الشحنة ستغطي 20 في المئة فقط من البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مساعي سعودية لتوفير لقاح كورونا لليمن ودول اخرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق