رغم تطمينات واشنطن .. الأمم المتحدة ترفض تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية بحجة ذرائع إنسانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 14 يناير 2021 - الساعة 10:52 م بتوقيت ،،،

4 مايو / رويترز
أفادت وكالة رويترز بأن مسؤول المساعدات في الأمم المتحدة مارتن لوكوك، سيحث الولايات المتحدة -الخميس- على العدول عن عزمها تصنيف مليشيا في "تنظيما إرهابيا أجنبيا"، محذرا من أن هذه الخطوة ستجرّ البلاد إلى "مجاعة على نطاق لم نشهده منذ قرابة 40 عاما".

ويأتي التحرك الأممي، المنحاز لمليشيا الحوثي، رغم تأكيد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيان رسمي، أن الإدارة الأمريكية على علم بالمخاوف المتعلقة بتأثير القرار على العمل الإنساني في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وأنها ستعمل مع منظمات غير حكومية ومع الأمم المتحدة لضمان وصول المساعدات الإنسانية".

وقال بومبيو: "نخطط لاتخاذ تدابير تكفل تقليص أثره (القرار) على الأنشطة الإنسانية وعلى واردات معينة إلى اليمن".

وسيقول لوكوك -في إفادة مزمعة أمام مجلس الأمن الدولي اطلعت عليها رويترز- إن اعتزام الولايات المتحدة إصدار إعفاءات لوكالات الإغاثة، لن يمنع حدوث مجاعة في اليمن.

وكان برنامج الأغذية العالمي -التابع للأمم المتحدة- قد حذر الأربعاء من ما أسماها "عواقب وخيمة" لاعتزام الولايات المتحدة تصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية".

وقال مكتب برنامج الأغذية في اليمن، عبر حسابه في تويتر، إن ‏"من المرجح أن يكون لتصنيف الحوثي جماعة إرهابية عواقب وخيمة على خطر المجاعة المتزايد في اليمن، وأنه يمكن أن يعرقل عمليات الإغاثة".

وشددت المنظمة الأممية على أن البرنامج "سيحافظ على استمرارية وصول المساعدات الغذائية للملايين في ‎اليمن"، من دون تفاصيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رغم تطمينات واشنطن .. الأمم المتحدة ترفض تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية بحجة ذرائع إنسانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق