هل ستتوقف الأمم المتحدة عن مهادنة مليشيا الحوثي بعد القرار الامريكي؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 11 يناير 2021 - الساعة 01:14 م بتوقيت ،،،

4مايو/ خاصوصف المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر تصنيف كمنظمة ارهابية بانه خطوة تضع الامور في سياقها الصحيح بعد ان ادرك المجتمع الدولي خطر هذه المليشيا الارهابية على امن واستقرار المنطقة في ظل التراخي الاممي بالتعامل معهم.

واكدالزعتر ان عدم تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية اعطى الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى الفرصة إلى المساواة بين و الإنقلابيين ، وبالتالي الخطوة الأمريكية بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يضع الأمور في سياقها الطبيعي.

واشار الى ان تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية،هو إنتصار للتحالف العربي بقيادة السعودية، وتتويجاً لجهود الدبلوماسية التي قادت المجتمع الدولي لإدراك خطر الجماعة الحوثيين على أمن و إستقرار المنطقة.

وقال ان الخطوة الأمريكية بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية سيجبر الأمم المتحدة بمبعوثها الاممي على التعامل مع ملف اليمن وفق العودة إلى الثوابت الداعمة للشرعية الدولية،ووقف مهادنة الحوثيين.

وتسائل الزعتر:بإدراج عبدالملك على قائمة الإرهابيين،هل سيتم التعامل معه ويصبح هدفاً عسكرياً ومطاردته مثل الإرهابي ابو بكر البغدادي و إسامه بن لادن ؟؟.

واضف:الخطوة التي إتخذتها إدارة بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية،يقيد إدارة جو بايدن في التعامل مع إيران ، وهي خطوة لا تختلف في تأثيرها عن مقتل الإرهابي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هل ستتوقف الأمم المتحدة عن مهادنة مليشيا الحوثي بعد القرار الامريكي؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق