الشيخ هاني بن بريك ينفي وجود أحزاب سياسية سلفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 10 يناير 2021 - الساعة 08:42 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاصقال نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي الشيخ انه لا توجد احزاب سلفية ابدا مشيرا إلى أن غاية ما في الأمر إنشطار لتنظيم الاخوان المسلمين وتقاسم ادوار ليس اكثر.
وكتب بن بريك سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي في "تويتر" قال فيها: لاتوجد أحزاب سياسية سلفية أبدا، غاية ما في الأمر انشطار لتنظيم الإخوان المسلمين وتقاسم أدوار والهدف والإيدلوجية والمرجعية واحدة.
وأضاف: اسألوا علماء السلفية في كل العالم هل يدعون لأحزاب سياسية باسم حزب إسلامي؟ سيجيبون لك لا.
وتابع بالقول: فتش عن أي حزب سياسي يدعي السلفية ستجده فصيلا إخونجيا متجلدا.
وفي تغريدة اخرى : السلفية منهج يرى العملية السياسية القائمة على الديمقراطية والتعددية الحزبية ضلالا مبينا ومن طرق الكفار، وهو بهذا يقطع أي ادعاء لتمثيل السلفيين بحزب تحت أي مسمى وأي نظام.
وتابع : اختلق تنظيم الإخوان بجناحه السروري القطبي مسمى حزب سلفي أو تيار سياسي سلفي، لضمان الاستمرار لو ضرب الحزب الأم
وتابع في تغريدة جديدة قضيت في السلفية قرابة ثلاثين عاما وتتلمذت على كبار علمائها وحفظت كتاب الله وعندي الإجازات العلمية في القرآن والحديث وأميت المصلين وخطبت ووعظت وعلمت وأفتيت، وعندما انخرطت في العمل السياسي أعلنت أني لا أمثل السلفية، ولو كنت مستغلا الدين لادعيت ذلك، إنما أمثل نفسي لخدمة وطني وشعبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشيخ هاني بن بريك ينفي وجود أحزاب سياسية سلفية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق