محلل سعودي يعلق على مقابلة الرئيس الزبيدي مع قناة سكاي نيوزعربية ..ماذا قال؟!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 08 يناير 2021 - الساعة 11:35 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ خاصاشاد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر بحديث على قناة سكاي نيوز وبالامل الذي حمله حديثه للجنوبيين في استعادة دولتهم وحرصه على انجاح .

واكد الزعتر ان حديث الرئيس عيدروس الزبيدي بأن لا سلام بدون ، يجسد الواقع بخاصة بعد أن وضع أبناء الجنوب العربي بصمة لهم في المعادلة الأمنية والسياسية الإقليمية في مواجهة المشاريع الفوضويةوالإرهابية.

وقال:المقابلة لاشك انها تأتي لتضع الخطوط العريضة للمرحلة المهمة في حياة أبناء الجنوب العربي، بتأكيده بشأن استعادة الدولة الجنوبية والإصرار على عدم التخلي عن هذا الهدف.

ولفت الى ان حديث الرئيس الزبيدي عن القضية الجنوبيةحملت معها بارقة الأمل لطموحات أبناء الجنوب ، بخاصة في ظل تأكيد الزبيدي على أهمية إستعادة دولة الجنوب العربي.

وشدد على ان أبناء الجنوب العربي جزء لايتجزء من المشروع العربي في مواجهة المشاريع الفوضوية والتوسعية ، كانت الحرب على الإرهاب محطة مهمة اثبت خلالها الجنوبيين الولاء للمشروع العربي ، والرغبة في أن يكونوا جزء فاعل في معادلة الأمن القومي العربي.

واضاف:حديث الزبيدي عن اهمية اتفاق الرياض يعكس الحرص الشديد من قبل الجنوبيين على وحدة الصف في مواجهة الإرهاب الحوثي ، وهو يحمل معه ثقة مطلقة بالقيادة السعودية الراعية لهذا الإتفاق.

واختتم حديثه قائلا:البقاء أو العودة إلى ماقبل العام 1990 يبقى حق من حقوق أبناء الجنوب العربي في تقرير مصيره ، لا يمكن أن يفرض على الجنوبيين حل لا يتناسب مع إرادتهم ، لكن تبقى المسألة مسألة اولويات ( و الأولوية في هذه المرحلة هو مواجهة الإرهاب الحوثي ).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محلل سعودي يعلق على مقابلة الرئيس الزبيدي مع قناة سكاي نيوزعربية ..ماذا قال؟! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق