التحالف الدولي AIDL يشكل لجنة تحقيق دولية بشأن جريمة استهداف مطار عدن الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 07 يناير 2021 - الساعة 01:02 ص بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
قرر الدولي AIDL تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق بحادثة جريمة قصف مطار عدني الدولي المدني واصفًا إياه بأنه يعتبر جريمة حرب.

وكلّف التحالف الدولى AIDL رئيس لجنة تقصي الحقائق الدولية المستقلة لديه السيد أندي فرموت، للشّروع بمباشرة إجراء التحقيقات وتوسيع البحوث حول هذا الحادث الإجرامي،
والرفع بتقرير مفصل لنتائج ذلك، لعرضه على مختلف الجهات والمؤسسات الدولية الرسمية، بالإضافة إلى تكليف المكتب القانوني بالتحالف الدولي بالعمل على تقديم ملف قضائي بشأنه إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المتورطين بالحادثة بناء على نتائج التحقيقات.

وأعتبر التحالف الدولي AIDL قصف مطار عدن المدني يوم الأربعاء الماضي 30 .12 .2020 ،بالجريمة البشعة والذي شهد ذلك اليوم وجود عدد كبير من المواطنين المدنيين، الأمر الذي أودى بحياة أكثر من (22) قتيلًا و (127) بحسب ما جراء الأعلان عنة رسميآ .

وأضاف التحالف الدولي AIDL بإن هذا الحادث الإجرامي يشكل جريمة حرب مكتملة الاركان الامر الذي يوجب ملاحقة مرتكبية وكافة المتورطين فيه دوليًا.. ويؤكد التحالف الدولى على موقفة الدائم والثابت مرارًا بإدانة وتجريم كافة الأعمال التي تستهدف المدنيين ومناطقهم في كل مكان .

المكتب الإعلامي للتحالف الدولى AIDL
باريس - جنيف - بروكسل - - نيويورك - عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التحالف الدولي AIDL يشكل لجنة تحقيق دولية بشأن جريمة استهداف مطار عدن الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق