بعد اقتحام مؤيدي ترامب مقر الكونجرس .. إعلان حظر التجول في واشنطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 06 يناير 2021 - الساعة 11:41 م بتوقيت ،،،

4 مايو / وكالات
شهدت الولايات المتحدة الامريكية موجة احتجاجات غاضبة قادها الرئيس الأمريكي دونالد ، لرفض مصادقة الكونجرس على الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأعلنت موريل براوزر، عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، مساء اليوم الأربعاء فرض حظر تجول في المدينة بسبب احتجاجات أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته في قلب واشنطن.

وأوضحت أن الحظر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة السادسة مساء اليوم (بالتوقيت المحلي) وينتهي في السادسة من صباح غد الخميس.
واقتحمت مجموعة من مؤيدي الرئيس الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس، تسود مخاوف من تفشي الفوضى في العملية السياسية الأمريكية بعد إصرار ترامب على عدم الاعتراف بالهزيمة.
واضطر مجلسا الكونغرس إلى وقف جلستها الخاصة بالمصادقة على فوز الديمقراطي جو بايدن بشكل طارئ بعدما اخترق متظاهرون مؤيدون للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الطوق الأمني ودخلوا مبنى الكابيتول بعد مواجهات مع الشرطة.
وقال عضو الكونغرس جيم ماكغوفرن "من دون أي اعتراض تعلق الرئاسة الجلسة" مستخدما المطرقة فيما سمعت صرخات في الممرات العامة في مقر الكونغرس.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اكد لأنصاره خلال تظاهرة اليوم في واشنطن أنه لن "يعترف أبدا" بهزيمته.

وأكد دونالد ترامب أنه لن يستسلم مطلقا ولن يعترف أبدا بالهزيمة أمام جو بايدن معيدا التأكيد مرة أخرى دون سند على أن الانتخابات شهدت تزويرا واسع النطاق.

وأضاف ترامب خلال تجمع ممول من حملته الانتخابية في متنزه قرب البيت الأبيض "لن نستسلم أبدا ولن نعترف بالهزيمة" وقال دون تقديم أدلة إن "مئات الآلاف" حاضرون. وتابع قائلا "سنوقف السرقة".

واحتشد ألوف من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبينهم أعضاء في جماعات يمينية متطرفة، في واشنطن للاحتجاج على اجتماع الكونغرس اليوم الأربعاء للتصديق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي أُجريت في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

ووعد ترامب، الذي خسر الانتخابات، بأن يوجه كلمة للمحتجين في حديقة قرب البيت الأبيض الذي من المقرر أن يتسلمه بايدن خلال أسبوعين.

وكتب ترامب على تويتر "حشود كبيرة!".

وحمّس إريك ترامب، أحد أبناء دونالد ترامب، الحشود التي تلوح بأعلام بالتطرق لنظريات مؤامرة لا أساس لها.
قال إريك ترامب سائلا الحشود "هل يوجد أي شخص هنا يعتقد بالفعل أن جو بايدن فاز بالانتخابات".. فرد المحتشدون صائحين "لا".

وصدقت كل الولايات الأمريكية على أن بايدن، الديمقراطي، فاز بالانتخابات بعدد 306 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا لترامب. وتعثرت جهود ترامب للتشكيك في فوز بايدن في المحاكم في أنحاء البلاد.

وقال إريك ترامب "لا يهم. بوسعهم أن يكذبوا، بوسعهم أن يغشوا، بوسعهم أن يسرقوا. أبي بدأ حركة، وهذه الحركة لن تموت أبدا".

ومن المقرر أن يصادق الكونجغرس على فوز بايدن اليوم الأربعاء. ووعد كثير من زملاء ترامب الجمهوريين ببذل جهد للمماطلة يمكن أن يمدد الإجراءات إلى ما بعد منتصف الليل لكن من المؤكد أن مصيره الفشل.

وطلبت الشرطة من المحتجين عدم إحضار أسلحتهم إلى واشنطن التي تطبق بعض أشد قوانين الأسلحة صرامة في البلاد وتحظر حمل الأسلحة النارية بشكل علني.
وقد حاول أنصار ترامب مساء أمس الثلاثاء الوصول إلى ساحة (حياة السود مهمة) في واشنطن لكن شرطة مكافحة الشغب منعتهم باستخدام رذاذ الفلفل والهراوات.

وقالت شرطة الكونغرس إن أفراداً اخترقوا المبنى وموجودون في منطقة القاعة المستديرة، وأبلغت أعضاء مجلس النواب بأن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لوضعها.
وبسبب الاحتجاجات والغليان الشعبي أمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونغرس الأمريكي في مواجهة متظاهرين مؤيدين لترامب تجاوزوا الحواجز الأمنية عند درج الكابيتول.

ووجهت شرطة الكونغرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة مبنى كانون وجناح آخر كبير يضم مكاتب بعدما دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مؤيديه إلى الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونغرس في واشنطن.

وقالت النائبة نانسي مايس "لقد أخليت مكتبي للتو في مبنى كانون بسبب تهديد قريب. ونرى الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول".

وأشهر عناصر الشرطة الأمريكية أسلحتهم داخل مجلس النواب لحماية المشرعين.
كان مجلس الكونغرس قد اضطر إلى وقف الجلسة الخاصة بالمصادقة على فوز الديمقراطي جو بايدن بشكل طارئ، بعدما اخترق متظاهرون مؤيدون للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الطوق الأمني، ودخلوا مبنى الكابيتول بعد مواجهات مع الشرطة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد اقتحام مؤيدي ترامب مقر الكونجرس .. إعلان حظر التجول في واشنطن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق