بالأرقام .. إنجازات لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" خلال العام 2020 في جبهة الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 02 يناير 2021 - الساعة 09:33 م بتوقيت ،،،

4 مايو / تقرير / محمد مقبل أبو شادي
حققت قوات لواء الشهيد القائد البطل "شلال الشوبجي" التابعة لألوية المقاومة الجنوبية، نجاحات كبيرة و قياسية، في مسرح العمليات العسكرية بجبهات القتال المشتعلة شمال و غربي محافظة ، و ذلك خلال العام 2020 للميلاد الماضي.

وتمكنت قوات لواء "الشوبجي" من تحرير مساحات جغرافية شاسعة في مسرح الإنتشار العسكري كانت تسيطر عليها المليشيات الحوثية الإنقلابية المدعومة من إيران، بالوقت الذي تمكنت فيه من كسر تسللات عناصر الجماعة الحوثية و إحراق أوراقهم، و حققت قوات الشوبجي، نجاحات قياسية سنتحدث عنها بالتفصيل في التقرير التالي.

* هجمات ناجحة

خلال العام 2020 للميلاد الماضي، شنت قوات لواء الشهيد القائد "شلال الشوربجي" الكثير من العمليات العسكرية الهجومية صوب مواقع و ثكنات تمركز عناصر مليشيات الإنقلابية المدعومة من إيران، بجبهات القتال المشتعلة شمال و غربي محافظة الضالع.
حيث تكللت العمليات العسكرية الهجومية لقوات "الشوبجي" بالنجاح، و تمكنت من تحرير مساحات جغرافية شاسعة من قبضة المليشيات لا سيما في جبهة الفاخر الإستراتيجية شمال غربي محافظة الضالع، و جبهة بتار جنوب غربي مديرية قعطبة.

* تصدي و انتصار

تمكنت قوات لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" و حسب إحصائيات عملياتية رسمية من التصدي لأكثر من 40 عملية هجومية شنتها عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، على مواقع تمركز وحدات القوات الجنوبية المشاركة ضمن عمليات معركة "صمود الجبال" شمال و غربي محافظة الضالع.
حيث تمكنت قوات لواء "الشوبجي" من التصدي لعمليات الهجوم الحوثية و تكبيدها الخسائر و النكبات المتتالية في كل مناسبة، و كل ذلك بإشراف و قيادة ميدانية من قبل قائد لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" اللواء "السادس" مقاومة العقيد محمد يحيى الشوبجي.

* تسللات فاشلة

و خلال العام 2020 للميلاد الماضي، تمكنت قوات لواء "الشوبجي" من إفشال أكثر من 30 عملية تسلل قامت بها عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية صوب مواقع القوات الجنوبية بجبهات شمال و غربي محافظة الضالع، بفضل اليقضة العالية لأبطال و منتسبي لواء "الشوبجي" في كل الأوقات.

* دعم و إسناد

خلال معارك العام 2020 للميلاد الماضي قامت قوات لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" بإسناد و دعم وحدات القوات الجنوبية للمشتركة المشاركة ضمن عمليات معركة "صمود الجبال" في أكثر من مناسبة.
و أثمرت عمليات الدعم العسكري و الإسناد الحربي لقوات "الشوبجي" إلى جانب القوات الأخرى في كسر العشرات من العمليات الهجومية الحوثية و إفشال الكثير من التسللات.

* كمائن محكمة

نصبت قوات لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" أكثر من عشرة كمائن محكمة استهدفت من خلالها عناصر المليشيات الحوثية خلال العام الماضي في جبهتي الفاخر و بتار بقعطبة.
كمائن كتب لها النجاح، و حصدت حسب الأحصائيات الرسمية رؤوس العشرات من عناصر و قيادات المليشيات، و دمرت العديد من الآليات الحربية للمليشيات.

* مدفعية الشوبجي

العمليات الإستباقية النوعية التي نفذتها وحدة الدروع و المدفعية بلواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" كان لها بالغ الأثر في إنزال الهزيمة النكراء و صفع المليشيات الحوثية.
حيث نفذت وحدة الدروع و المدفعية بلواء الشهيد "الشوبجي" خلال العام 2020 الماضي أكثر من 50 عملية عسكرية ناجحة، أتت بعد رصد ميداني مباشر و معلومات استباقية مسبقة، و تكللت غالبيتها بالنجاح حسب تقرير تفصيلي قامت برصده العمليات العسكرية التابعة للواء الشهيد الشوبجي، أحد أبرز التشكيلات العسكرية الجنوبية في جبهة الضالع.

* رصد مباشر

و على طريق و مسافة ليست ببعيدة من نجاحات وحدة الدروع و المدفعية بلواء الشوبجي، حيث رصد قسم المعلومات العسكرية التابعة للواء أكثر من 40 هدفا عسكريا حوثيا، تم التعامل معها من قبل وحدة الدروع و المدفعية المركزية بالقوات الجنوبية.

* وحدة القناصة

سرية القناصة المتخصصة بلواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" هي الأخرى سجلت حضورها النوعي من خلال تنفيذ أكثر من 40 عملية قنص محكمة استهدفت من خلالها عددا غير يسير من عناصر و قيادات المليشيات في مختلف الجبهات.

* انتشار وتموضع

و خلال العام 2020 للميلاد الماضي، تمركزت قوات لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" في عددا من جبهات القتال الإستراتيجية بالضالع منها جبهة الفاخر و جبهة بتار، كجبهات رئيسية محورية تقع ضمن نطاق اختصاص قوات اللواء.
كما انتشرت و تمركزت في العديد من جبهات القتال الأخرى كان ذلك وفقا لمقتضيات الحالة العسكرية في الجبهة و موقفها اليومي.

* بطولات وتضحيات جسيمة

قدمت قوات لواء "الشوبجي" التابعة لألوية المقاومة الجنوبية خلال العام 2020 للميلاد، تضحيات جسيمة، و بذلت قيادة اللواء جهود مضنية في العمل.
حيث قدمت العشرات من الشهداء الأبرار و الجرحى الأبطال الذين أروت دماؤهم الزكية تراب الضالع، و رسموا خارطة الصمود و الإنتصار معا، و دفعوا بدمائهم الزكية فاتورة الإنتصار الجنوبي العظيم باهظة الثمن.

* قضايا اجتماعية

لم تقتصر إنجازات و نجاحات لواء الشهيد "شلال الشوبجي" خلال العام 2020 للميلاد على المجال العسكري و الميداني في جبهات الضالع فحسب، بل سجلت نجاحاتها القياسية في المجال الأمني و المجتمعي بفضل حنكة و قدرة قيادتها الباسلة الممثلة بقائد اللواء العقيد محمد يحيى الشوبجي حفظه الله.
حيث رصد مركز العمليات باللواء أكثر من 90 قضية اجتماعية و أمنية تم حلها من قبل قيادة اللوا خلال العام الماضي.

* لواء الشوبجي .. المعجزة

وحده القادر على أن يصنع و يكون ربيعا واقعا في حضن الشتاء، وحده الذي يصنع من أوراق الخريف المتساقطة تحت الأشجار إكليلا و ذكرى، هي امبراطورية "الشوبجي" بما تكنه من أسرار، و بما تحويه من غرائب، و ما تحمله بين سويعاتها و أيامها من مفاجآت .
إن كنت باحثا عن فكرة لكتابة قصة قصيرة قسرا ستحملك الهواجس نحوها، كونها تلهمك الفكرة و الإبداع و المحاكاة الصامتة ما عليك أنت إلا ان تكتب، اكتب عن انتصاراتها، في كل يوم ذكرى، اكتب عن شبابها الذين يبيتون لياليهم في أعالي جبال الفاخر، و مريس، و قعطبة، و الجب، و حجر، يرصدون تحركات العدو و ينتظرون ساعة الصفر للفتك به، اكتب عن التراب ففي الضالع يفترشه المئات من المرابطين على تخوم مناطق النار، اكتب عن السماء فان سماء الضالع تصبح في المساء لحافا للمئات في الجبهات، اكتب عن قصة ثلاثيات شلال، و مازن، و أنور، و اكتب عن فدائيات علي، و مروان، و زميل، و قل على أرواحكم في الخالدين كل يوم "سلام".

تصنع إمبراطورية الشوبجي المعجزات لتكون لها حكرا و بضاعة، تضاهي ببندقيتها أسلحتهم الفتاكة و المتطورة و الحديثة!!
هل أتاك حديث بندقية شلال الشوبجي التي هزمت مدفعية الحوثي و دبابته و تحطمت على أسوار العبارى أطماع فارس؟
تبسم و أنت تحدث نفسك عن آل الشوبجي، عن البنادق الطائرة و روائيات ملاحم معركة "صمود الجبال" التي أنهكتهم حد التسول و بيع اسطوانات الغاز بغية رفد جبهاتهم المتهاكلة على تخوم الضالع .

في لواء الشوبجي ستجد العشريني يجيد الرماية و بمهارة من على الأسلحة بمختلف أنواعها .. إياك أن تسأل عن الأكاديمية العسكرية التي تدرب و درس في ميادينها، فقط ألهمته الام وأشبعته حبا للتراب، حتى امتهن و ببراعة و احترافية مهنة الدفاع عنها كجندي تظل عيناه 12 ساعة يراقب تحركات العدو بصمت رهيب، بثبات لا ند له ولا نظير!!
هناك وجوبا أن تبقى الإنتصارات فعلا مضارعا، ( إن ) لا تحدث أي تغيير في الجملة و لا الإفتراضيات، أترى لماذا؟
لأنها امبراطورية الشوبجي!!

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالأرقام .. إنجازات لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" خلال العام 2020 في جبهة الضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق