مصادر: السفير الايراني بصنعاء اشرف على استهداف مطار عدن وخيبة حوثية من نجاه الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 02 يناير 2021 - الساعة 11:25 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ متابعات
كشفت مصادر متعددة في عن "خيبة أمل كبرى" بين صفوف قيادات الذراع الإيرانية، لعدم نجاح عملية الاغتيال الجماعية التي صممها وأشرف عليها الحاكم الإيراني والخبير في أسلحة الصواريخ "حسن إيرلو".

ووصل حسن ايرلو إلى صنعاء بعد أشهر من توقيع لـ"استعراض القوة" أمام السعودية كما قال حينها عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي، الذي أكد أن “ايران تمكنت من تعزيز قدرات الأنظمة الدفاعية لدى ، وإن (الحوثيين) باتوا اليوم قادرين على صناعة الطائرات المسيرة، وتطوير صواريخ سكود كانوا يمتلكونها من قبل".

وكشفت "جلسات القيادات"، الجمعة، حسب مصدر "نيوزيمن" عن حسرة وغضب القيادات الحوثية لفشل العملية والتي قتلت وجرحت أكثر من 170 مدنيا وعسكريا لكنها لم تصب أيا من القيادات.

وبحسب معلومات استخباراتية فإن الحاكم الإيراني في صنعاء حسن ايرلو اشرف شخصيا على تصميم وتنفيذ استهداف مطار عدن الدولي، الأربعاء الماضي، وهي المهمة الاولى التي كلف للاشتغال عليها منذ توقيع الاتفاق في الرياض. واعتبرت ايران نجاح الاتفاق "ضربة قاسية" لذراعها في ، واذا ادرجتها الادارة الامريكية في قائمة الجماعات الارهابية فإن حكومة اتفاق الرياض ستستعيد مكانتها التي فقدتها بسبب سيطرة الفساد والصراعات على حكوماتها السابقة.

وصنفت الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت سابق، السفير الإيراني في صنعاء حسن ايرلو الضابط في التابع للحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة العقوبات.

وحذرت الخارجية الأمريكية بعد وصول ضابط فيلق القدس حسن ايرلو إلى صنعاء من تفاقم الصراع في البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصادر: السفير الايراني بصنعاء اشرف على استهداف مطار عدن وخيبة حوثية من نجاه الحكومة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق