ارتفاع رسوم التحويلات المالية لصنعاء مع استمرار إغلاق محلات الصرافة بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 06 ديسمبر 2020 - الساعة 11:45 م بتوقيت ،،،

عدن "4 مايو" خاص:
ارتفعت رسوم التحويلات او الحوالات المالية من عدن والمحافظات المحررة، الى وباقي مناطق سيطرة شمال ، مع اتساع الفجوة بين قيم الطبعات القديمة والجديدة من .

وقال مواطنون ان رسوم التحويلات المالية ارتفعت منذ امس الى نحو 51% للحوالات المرسلة من المحافظات المحررة صوب مناطق سيطرة الحوثيين والعكس، وذلك بسبب ارتفاع اسعار الصرف واتساع الفجوة بين الطبعة القديمة التي تتعامل بها محافظات الحوثيين، وبين الطبعة الجديدة التي تتعامل معه المحافظات المحررة الجنوبية ويمنع تداولها شمالا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه جميع شركات ومحلات الصرافة في عدن بإغلاق ابوابها لليوم الرابع تواليا ووقف عمليات البيع والشراء بالعملة.

ومنذ اليوم الأحد بدأت محلات الصرافة بعدن بالفتح الجزئي، من خلال فتح ابوابها صباحا والعمل على الحوالات المالية فقط، بينما تواصل اجراءها بوقف البيع والشراء بالعملة استجابة لدعوة جمعية الصرافين والبنك المركزي اليمني بعدن.

ويرى هؤلاء ان تنفيذ ذلك الاجراء سيحد من تدهور قيمة العملة المحلية وسيوقف ارتفاع اسعار الصرف بعدن، وهو الاجراء الذي ساهم في اتساع رقعة السوق السوداء وانتعاشها وسط استغلال حاجة المواطنين الذين يتعرضون لعمليات ابتزاز لصرف مدخراتهم من العملة الصعبة بأسعار صرف تقل كثيرا عن اسعار السوق، ووسط ارتفاع جنوني في اسعار السلع الاستهلاكية والكماليات في عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ارتفاع رسوم التحويلات المالية لصنعاء مع استمرار إغلاق محلات الصرافة بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق