كلية التربية الضالع تعلق الدراسة وتدعو لموقف صارم ضد ظاهرة اغتيالات الكوادر (بيان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 06 ديسمبر 2020 - الساعة 11:40 م بتوقيت ،،،

"4 مايو" خاص:

إعلن مجلس كلية التربية الضالع اليوم الأحد تعلق الدراسة، داعيًا إلى اتخاذ موقف صارم ضد ظاهرة اغتيالات الكوادر.

جاء ذلك خلال البيان الصادر عن اجتماع مجلس كلية التربية الضالع، حصلت "4 مايو" على نسخة منه، اليوم الأحد 6/12/2020م حول حادثة اغتيال الدكتور خالد عبده علي الحميدي عميد كلية التربية الضالع.

نص البيان:

قال تعالى: (ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤهُ جهنّمَ خالداً فيها وغضِبَ الله عليه ولعنه وأعدَّ لهُ عذاباً عظيماً) الآية ٩٣ سورة النساء.

فُجِعت كلية التربية الضالع من هول صدمة الاغتيال التي طالت عميد كليتنا الدكتور خالد عبده علي الحميدي صباح يوم أمس السبت 5/12/2020 الساعة الثامنة والربع صباحاً وهو في طريقه متوجها من منزله إلى مقرّ عمله لأداء واجبه الأكاديمي والعلمي.

إننا في كلية التربية الضالع ندين هذا العمل الإجرامي المشين الذي استهدف خيرة كوادر الكلية والمجتمع بشكل عام، فلا خير في أمّة تقتل علمائها، وإننا من هذا المنطلق ندعوا الجهات المسؤولة كافّة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لإلقاء القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع بأشدِّ العقوبات شرعاً وقانوناً.

كما ندعوا السلطات المحلية والأمنية وقيادة الانتقالي وكل الشرفاء والخيرين في المحافظة للوقوف بجد وحزم أمام ظاهرة الاغتيالات والتهديدات التي تطال الكوادر العلمية والجامعية في محافظة الضالع الباسلة.

ولذلك فإننا في مجلس الكلية قررنا ما يلي:
- بقاء مجلس الكلية في حال انعقاد دائم حتى يتم ضبط القتلة وتقديمهم للعدالة اقتصاصاً.

- تعليق الدراسة في الكلية إلى أجل غير مسمىً يتزامن مع ضبط القتلة وتقديمهم للقصاص.

- تشكيل لجنة متابعة وتنسيق مع كافة الجهات والسلطات الأمنية والإدارة المحلية ومجلس الجامعة والمجلس الانتقالي للوصول إلى منفذي اغتيال الدكتور خالد عميد الكلية، وتتكون اللجنة من: نواب العميد الأربعة، أمين عام الكلية، المدير المالي، العميد السابق الدكتور محسن علي ناصر، الدكتور محمد المرفدي، والضابط الأمني أمين علي محمد.

- دعوة أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة والموظفين وكافة منتسبي الكلية لحضور الاجتماع العام الذي سيقام يوم غد الإثنين 7/12/2020 في ساحة الكلية الساعة التاسعة صباحاً، ويكلَّف رؤساء الأقسام العلمية بتبليغ المدرسين كلٌ في مجال اختصاصه.

- يدعو مجلس الكلية القيادة العامة على مستوى الجامعة إلى اتخاذ موقف صارم أمام ظاهرة اغتيالات الكوادر العلمية والتهديدات التي تصل بعضهم وتحمل مسؤوليتها تجاه منتسبيها.

- يهيب مجلس الكلية بالنقابة العامة على مستوى الجامعة اتخاذ موقفٍ حازم تجاه ما حصل.

هذا ونسأل الله الثبات على الرشد، وأن يتغمد الشهيد خالد بواسع رحمته وأن يلهم أهله والذويه الصبر والسلوان.

*صادر عن اجتماع مجلس كلية التربية الضالع صباح يومنا هذا الأحد 6/12/2020م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كلية التربية الضالع تعلق الدراسة وتدعو لموقف صارم ضد ظاهرة اغتيالات الكوادر (بيان) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق