حاملة طائرات وسفن حربية أمريكية تتحرك باتجاه الخليج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 28 نوفمبر 2020 - الساعة 03:36 م بتوقيت ،،،

4 مايو / وكالات

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن وزارة الدفاع "البنتاغون" دفعت مساء الجمعة بحاملة الطائرات يو أس أس نيمتز، إلى الخليج العربي، مع قطع حربية أخرى.

وأشارت إلى أن الحاملة نقلت إلى الخليج مع القطع الحربية، بهدف "الدعم القتالي والغطاء الجوي، مع الانسحاب الأمريكي من وأفغانستان بحلول الـ 15 من كانون الثاني/يناير المقبل".

ولفت مسؤول في البنتاغون، إلى أن تحريكها جاء بموجب أوامر من الرئيس المنتهية ولايته، ، وأن الخطوة بدأت قبل حادثة اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

لكن الشبكة لفتت إلى أن تحريك الحاملة "رسالة ردع" متزايدة لإيران، رغم نفي المسؤول ارتباط الأمر بإيران.

وقالت إن قرار عودة الحاملة إلى الخليج "كان سريعا"، علما بأنها غادرته في أوائل تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، باتجاه الهند لإجراء تدريبات مع البحرية الهندية.

وأضافت: "تواصل الولايات المتحدة مراقبة الخيوط الاستخباراتية الحالية للتهديدات، وتدرك تماما اقتراب الذكرى السنوية الأولى لمقتل بالحرس الثوري الإيراني في أوائل كانون ثاني/يناير، وهو هجوم وعدت إيران بالانتقام منه".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حاملة طائرات وسفن حربية أمريكية تتحرك باتجاه الخليج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق