تزايد اعداد معسكرات حمود المخلافي لاحكام سيطرتها على جنوب تعز وشمال لحج..تفاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 28 نوفمبر 2020 - الساعة 02:38 م بتوقيت ،،،

4مايو/ متابعات
وسعت مليشيات القيادي البارز في تنظيم الإخوان الإرهابي حمود سعيد المخلافي، الممولة قطرياً وتركياً، انتشارها خلال الأشهر الماضية في مديريات الحجرية جنوب محافظة ، وشمال محافظة جنوب .

وقالت مصادر عسكرية لـ(نيوزيمن) إن مليشيات القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي وسعت انتشارها في ريف الحجرية جنوب تعز بعد قيام عناصر التنظيم بتصفية اللواء عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع.

وأكدت المعلومات أن مليشيات حمود المخلافي تتخذ من معسكر يفرس في جبل حبشي مركزا ميدانيا لها، وافتتحت معسكرات عديدة في مديريات جنوب محافظة تعز وشمال محافظة لحج تنفيذا لخطة التوسع في المحافظتين.

وبحسب المصادر، افتتحت مليشيات المخلافي الممولة قطرياً وتركياً معسكرا لها في منطقة الصنة في مديرية المعافر بقيادة المتطرف العائد من منور الصنوي المكنى (أبو عزام)، ويتواجد في المعسكر 200 مسلح، وما زالت عملية الاستقطاب للشباب الفقير متواصلة من قبلهم.

كما أسست مليشيات حمود المخلافي معسكرا كبيراً لها في منطقة الاخمور بمديرية المواسط بقيادة عدنان الفودعي، ويتواجد فيه حاليا 250 مسلحا، ويعمل الفودعي وآخرون من قادة الإخوان على تحشيد الشباب، وضمهم للمعسكر.

وعملت مليشيات المخلافي على توسيع انتشارها بمديرية الشمايتين قلب الحجرية عبر افتتاح معسكر بقرية راسن في منطقة بني عمر، ويصل نشاطه إلى مديرية الوازعية بقيادة المدعو عبدالله علي الشيباني، ويتواجد فيه 300 مسلح، ولديهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

كما عززت مليشيات حمود المخلافي تواجدها في معسكر العفا في منطقة الاصابح بقيادة ميدانية للبردعي الشيباني، والقيادة الفعلية للعقيد عبده نعمان الزريقي، ويصل تعداد المسلحين إلى 400 مسلح و300 تحت التدريب، ولديهم أسلحة متوسطة وثقيلة وخفيفة.

بالإضافة إلى ذلك، افتتحت مليشيات المخلافي معسكرا لها في معهد القريشة بمنطقة الصنعة، ويقوده ميدانياً إبراهيم المقرمي، والقيادة الفعلية للمطلوب أمنياً أسامة القردعي، وبلغ عدد الملسحين فيه 450 مسلحا، من بينهم قناصون، ويمتلكون مدافع ورشاشات وصواريخ محمولة.

وسيطرت مليشيات المخلافي على موقع اللواء 35 مدرع في جبل صبران المطل على مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين مطلع العام الجاري، ويتواجد في هذا الموقع 45 مسلحا، ويقودهم أسامه القردعي قريب حمود المخلافي.

وتمتلك مليشيات حمود المخلافي مقرا رسميا للاجتماعات في مدينة التربة، ويعرف بمقر عبده نعمان الزريقي، وفيه 40 فردا، ولديهم أسلحة خفيفة ومتوسطة، ويوجد بالمقر مخزن كبير للسلاح والذخائر، بالإضافة إلى مخازن أخرى للسلاح الثقيل والمتوسط داخل منازل في منطقتي الكدرة والاصابح بمديرية الشمايتين.

وعمقت مليشيات حمود سعيد المخلافي تواجدها العسكري في مديرية طور الباحة شمال لحج، المعروف باللواء الرابع مشاة جبلي (وهو لواء غير رسمي)، بقيادة أبوبكر الجبولي، ويتواجد فيه 200 مسلح، و400 آخرين مليشيا احتياط، وتستدعى حين الحاجة إليها، ويوجد في المعسكر ومنازل قيادة اللواء أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

كما تتمركز مليشيات حمود المخلافي في موقع رأس نقيل هيجة العبد في مديرية المقاطرة شمال لحج، وعددهم 40 مسلحا بقيادة عبده سعيد المقطري، ولديهم اسلحة خفيفة ومتوسطة.

علاوة على المعسكرات، نصبت مليشيات حمود المخلافي نقاط تفتيش وجبايات في يفرس جبل حبشي، والشقادف مدخل الصنه وأخرى في المخدوش مدخل النشمة وثالثة في الكاذية في المعافر، ونقاطا في مفرق الاخمور بني حماد، والكداشي بني حماد في المواسط، ونقاطا بين السمسرة والصافية ومدخل سوق المركز ومداخل مدينة التربة.

كما نصبت مليشيات حمود المخلافي نقاطا في الخطوط الرئيسية والفرعية المؤدية إلى مديريات الساحل الغربي لمحافظة تعز، أبرزها نقاط (راسن، بني عمر، بني شيبة، بني محمد، والقريشة).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تزايد اعداد معسكرات حمود المخلافي لاحكام سيطرتها على جنوب تعز وشمال لحج..تفاصيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق