تشكيل الحكومة بضغط سعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 26 نوفمبر 2020 - الساعة 09:52 م بتوقيت ،،،

"4 مايو" كتب/ عــلاء عـــادل حــنش:
تغيرت كل قواعد اللعبة كليًا، وأصبح قيادات حزب (ذراع الإخوان في ) الذي يسيطر على كل مفاصل، وقرارات اليمنية، لا يطيق المملكة العربية السعودية، ولا يرغب حتى بالمكوث فيها ولو لساعات.

لقاء نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالرياض حمل في طياته الكثير من المتغيرات، وباعتقادي أن السعودية سيكون لها موقف صارم ضد المعطلين لتنفيذ ، وتشكيل الحكومة الجديدة، وما يثبت ذلك أن هناك متغيرات في قادم الأيام، أضافة إلى أن لقاء الأمير خالد بن سلمان بالرئيس اليمني هادي جاء بعد يوم واحد فقط من لقاء الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بالسفير الأمريكي كريستوفر هنزل، وهي لقاءات من شأنها التسريع بتنفيذ اتفاق الرياض، وتشكيل حكومة المناصفة بين والشمال.

واعتقد أن السعودية سيكون لها موقف صارم تجاه الإخوان الذين يسعون بشتى الطُرق إلى تعطيل اتفاق الرياض، وهو أمر لن تقبله السعودية بتاتًا.

كما أن لقاء الأمير خالد بن سلمان بالرئيس هادي لهُ دلالة هامة، تتمثل بأن اللقاء جاء بعد أيام من تصريحات اليدومي التي استهدف بها السعودية، بالإضافة إلى كارثة فرار الزنداني إلى .. وهي رسالة سعودية واضحة لإخوان اليمن.. وهذا الأمر أكده الأمير خالد بن سلمان للرئيس هادي بقوله أن: "المملكة العربية السعودية حريصة على تنفيذ اتفاق الرياض"، وهو مؤشر على أن السعودية لن تظل صامتة تجاه المعطلين للاتفاق، والذين ينتمي غالبيتهم لجماعة (الإخوان) المتدثرين بجلباب الشرعية اليمنية، والتي صنفتها السعودية (أي جماعة الإخوان) قبل أسابيع كجماعة إرهابية.

كما أن هناك مصدر في الرياض السعودية أكد أن المملكة أمهلت الشرعية اليمنية أسبوعًا واحدًا لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة، مالم فسيكون لها رد قاسي، حد وصف المصدر.

في الجانب الاخر، استوفى كل ما يلزم بشأن إعلان الحكومة الجديدة، بالإضافة إلى تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض، وهذا الأمر أكده الرئيس الزُبيدي للسفير الأمريكي.

ما يعني أن الكرة أصبحت في ملعب السعودية، فإذ ما أرادت تنفيذ اتفاق الرياض فعليها الضغط بقوة على الشرعية الإخوانية؛ لأن خروقات ميليشيا الإخوان التابعة للشرعية في شقرة بمحافظة أبين تتزايد يومًا بعد يوم.. وأجزم أن القوات المسلحة الجنوبية، التي ظلت، وما زالت، ملتزمة بالهدنة العسكرية، وبوضعية الدفاع، لن تصبر كثيرًا، وسيكون لها موقف صارم، وقوي تجاه تصعيد ميليشيا الإخوان التابعة للشرعية اليمنية بأبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تشكيل الحكومة بضغط سعودي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق