ما دلالات لقاء الرئيس الزبيدي بالسفير المصري وانعكاساتها على القضية الجنوبية؟!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 21 نوفمبر 2020 - الساعة 12:11 م بتوقيت ،،،

4مايو/ خاصكشف المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر عن دلالات لقاء رئيس عيدروس الزبيدي بالسفير المصري ومدى اهمية هذا اللقاء على القضية الجنوبية والثقة الكبيرة التي حظي بها المجلس الانتقالي اقليمياً.

ووصف الزعتر في تغريدات له على تويتر:لقاء بين رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي يستقبل والسفير المصري بانه خطوة لها الكثير من الدلالات التي تؤكد دخول على خط الإيمان بأهمية القضية الجنوبيه ، ولما تمتلكه القاهرة من ثقل سياسي فإن ذلك يخدم إستمرارية ميزان القوى لصالح الجنوبيين.

واكد الزعتر ان المجلس الانتقالي الجنوبي نجح في إرساء قواعد الثقة مع الأطراف الإقليمية وترسيخ وجوده كطرف فاعل في معادلة الحفاظ على الأمن القومي العربي ، حيث تربطه علاقات جيدة مع السعودية و بوادر إنفتاح سياسي مع مصر عبر لقاء السفير المصري مؤخراً بالرئيس عيدروس الزبيدي .

ولفت الى ان اللقاء الذي جمع السفير المصري برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخراً يحمل معه خطوة إهتمام من قبل مصر في تدشين إتصال مباشر مع القيادات الجنوبية وهو بلاشك يأتي تأكيداً من القاهره بشأن أهمية ومحورية القضيةالجنوبية.

واوضح ان وجود قنوات تواصل بين المجلس الانتقالي و مصر عبر اللقاء الذي جمع السفير المصري باللواء عيدروس الزبيدي إنتصار سياسي للقضية الجنوبية التي نجحت في لفت الإنتباه والإهتمام المصري تجاه النضال الجنوبي الذي رسخ نفسه كفاعل في المشروع العربي في مواجهة التنظيمات الإرهابية ومشاريع الفوضى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ما دلالات لقاء الرئيس الزبيدي بالسفير المصري وانعكاساتها على القضية الجنوبية؟! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق