الكشف عن 11 إرهابيا يقاتلون في صفوف الشرعية بشقرة "الأسماء"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 15 نوفمبر 2020 - الساعة 03:40 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص

كشفت قوات الحزام الأمني في أبين عن هويات 11 قياديا وعنصرا بتنظيم القاعدة انضموا إلى قوام اللواء الثالث حماية رئاسية، وجُندوا للقتال ضد القوات الجنوبية في شقرة عبر صفقات واتفاقات بين التنظيم والجيش اليمني.

وجاء في بيان أصدرته قوات الحزام الأمني، أمس، تعليقا على معارك اندلعت أمس الأول بين مليشيات الإخوان والقوات الجنوبية في جبهة شقرة قتل خلالها 15 من مسلحي الإخوان والجيش اليمني، بينهم القيادي البارز في تنظيم القاعدة علي أحمد القسمة ونائب رئيس عمليات اللواء الثاني حماية رئاسية هيثم الزامكي.. أن القسمة ارتبط بتنظيم القاعدة في التسعينيات على يد المفتي الشرعي للتنظيم في جزيرة العرب وأحد المتهمين بتفجير المدمرة الأمريكية كول محمد درامة المكنى بـ"أبو البشر"، وكذا على يد المتطرف جميل العنبري الذي عاد من .

وقال البيان "ظل الإرهابي علي أحمد القسمة يرافق القيادين درامة والعنبري، وظل يخدم التنظيم في المجال العسكري. وفي مطلع 2011 عندما قام التنظيم بالسيطرة على أبين وقع الإرهابي علي أحمد القسمة في الأسر في نقطة من نقاط اللجان الشعبية في مدينة شقرة وهو برفقة 7 من الإرهابيين وهم يستقلون سيارة باص، حيث تم إلقاء القبض عليهم وتم تسليمهم من قبل اللجان الشعبية إلى وزير الدفاع محمد ناصر أحمد في ذلك الوقت. ومن ثم تم تسليم علي القسمة من قبل وزارة الدفاع إلى جهاز الأمن السياسي حتى أطلق سراحه مطلع العام 2015 ضمن مجاميع مسلحة إرهابية".

وأضاف "بعد إطلاق سراحه عاد الإرهابي علي القسمة إلى نشاطه ضمن صفوف الجماعات الإرهابية في حرب عام 2015م، وظل مستمرا في نشاطه مع التنظيم حتى دخول الحزام الأمني أبين، حينها هرب الإرهابي القسمة مع الجماعات الإرهابية وكان أحد المطلوبين للحزام الأمني".

وتابع البيان "عقب أحداث أغسطس انتقل القسمة ضمن مجاميع مسلحة من تنظيم القاعدة إلى اللواء الثالث حماية رئاسية برفقة هيثم الزامكي الذي قام بالتنسيق بين الجماعات الإرهابية وقوات ما تسمى ()، على أن يقاتلوا في صفوف حزب ضد القوات الجنوبية مقابل دعمهم بالمال والسلاح.. ولا تزال العناصر الإرهابية تقاتل في صفوف شرعية الإخوان في شقرة في عدة مواقع من جبهة سلا والطرية، وهم ضمن قوام اللواء الثالث حماية رئاسية، ومنهم من لقي مصرعه، ومنهم من تم القبض عليه، ومنهم من لا يزال يقاتل ضد القوات الجنوبية".

وأوردت قوات الحزام الأمني قائمة بأسماء عناصر متطرفة قالت إنهم منخرطون ضمن قوات اللواء الثالث حماية رئاسية، وهم:

1 - مصطفى مهدي الكازمي (قائد كتيبة).

2 - عيدروس محمد العنبري (مرافق لؤي لقي مصرعه).

3 - أديب السيد (مناصر للقاعدة).

4 - الخضر الوليدي أبو سالم

5 - أحمد حسين لبتر الكازمي (مصاب).

6 - أمين امزربة (قيادي بموقع عكد).

7 - قاسم المأربي (من ) يعمل بعمليات اللواء الثالث.

8 - باصريع المارمي.

9 - أحمد علي عوض القسمة (لقي مصرعه).

10 - أحمد جازع الحطيي

11 - حمدي الوليدي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكشف عن 11 إرهابيا يقاتلون في صفوف الشرعية بشقرة "الأسماء" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق