مسح جيوفيزيائي بإختبار تجريبي لجهاز IRIS syscal pro في المصعبين بممدارة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 13 نوفمبر 2020 - الساعة 05:37 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص

قام الفريق الجيوفيزيائي المختص بقسم الجيوفيزياء ادارة الخدمات الفنية في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بإجراء إختبار تجريبي للجهاز IRIS syscal pro  وذلك بتنفيذ دراسات هيدرولوجية وجيوفيزيائية لمنطقة مصعبين في مديرية الممدارة محافظة عدن.

 حيث أجريت جسات جيوكهربائية جيوفيزيائية ودراسة هيدرولوجية تجريبية للجهاز في المنطقة ،  بواسطة الجهاز الجيوفيزيائي الجديد IRIS syscal pro وهو فرنسي الصنع ومن أحدث الاجهزه الجيوفيزيائية في الوطن. 

ومن مميزاته إنه  صغير الحجم وسهل الاستخدام  وعند تجربته في الحقل اثبت انه  مثالي للتطبيقات الهندسة البيئية والمدنية مثل مراقبة التلوث ورسم الخرائط ، والتحكم في الملوحة ، وتحديد العمق إلى الصخور ، ورسم خرائط الصخور الأساسية، ويمكن استخدامه أيضًا لاستكشاف المياه الجوفية الضحلة (عمق وسمك طبقات المياه الجوفية).

وأثبت الاختبار التجريبي للجهاز  Syscal Pro إنه  مفيدًا للغاية في التطبيقات الهيدرولوجية، وذلك بتحديد موقع المياه الجوفية في  التصوير المقطعي بالمقاومة الكهربائية وهى الطريقة الأكثر ملاءمة ، حيث يمكن أن يكتشف هذا عمق المياه الجوفية وكذلك أي شقوق في الخزان الجوفي وهو أمر بالغ الأهمية في القدرة على تقييم موقع للحفر. إن القوة العالية لـ Syscal Pro تجعله مثاليًا لاكتشاف وتوصيف الخزان الجوفي الضحل أو العميق وكما انه يعمل على تحديد نسبة المعادن و الاملاح المذابة بالمياه و نسبة كمية المياه، ويستخدم جهاز IRIS syscal pro في إستكشاف المعادن وكذالك الآثار ويعتبر الجهاز ذات أداءٍ تكنولوجي عالي المستوى وبمفاهيم جديدة، ويمنح  هذا الجهاز  نتائج دقيقة متكاملة حول الهدف وبشكل تفصيلي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسح جيوفيزيائي بإختبار تجريبي لجهاز IRIS syscal pro في المصعبين بممدارة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق