محافظ المركزي الاسبق يطالب رئيس فريق الخبراء بالتحقيق ومراجعة أعماله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 13 نوفمبر 2020 - الساعة 03:39 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص

طالب مستشار الرئاسة اليمنية حافظ معياد بتكليف فريق متخصص من لجنة العقوبات الدولية لمراجعة أعماله وأعمال اللجنة الاقتصادية أثناء فترة عمله.

جاء ذلك في رسالة بعثها معياد إلى رئيس فريق الخبراء المعني باليمن داكشيني روانثيكا جوناراتني، حيث طالب بتكليف فريق متخصص من لجنة العقوبات الدولية لمراجعة أعماله وأعمال اللجنة الاقتصادية أثناء فترة رئاسته لمجلس إدارة البنك المركزي اليمني واللجنة الاقتصادية، وإطلاع الرأي العام الداخلي والخارجي على حقيقة ما يحدث ونشر نتائج التحقيق.

ووفقا للمذكرة قال معياد إن طلبه يأتي ردا على ما تنشره بعض وسائل الإعلام مما وصفها بالافتراءات والأكاذيب ومعلومات مضللة ضده ومن أجل وقف العبث الحاصل اليوم باقتصاد وبمعيشة المواطنين.

وأضاف "في الوقت الذي يعاني فيه المواطن اليمني من سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية نتيجة لظروف الحرب، يستمر الفاسدون في تضليل الرأي العام بنشر تقارير كاذبة تتضمن معلومات وأرقام خاطئة ومضللة، بدلا من أن يتحملوا مسؤولياتهم وواجبهم الوطني تجاه الوطن والمواطن والوقوف أمام تدهور أسعار العملة بهذا الشكل الخطير ومعالجة الآثار السلبية لهذا الانهيار والتباين الكبير في السعر بين محافظة وأخرى، حيث وصل سعر الأمريكي في عدن 851 ريالا وفي 604 ريالات، الأمر الذي ألحق أضرارا كبيرة بمعيشة المواطن وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والخدمات بشكل غير مسبوق في ظل لا مبالاة واضحة من قبل الفاسدين الذين لا هم لهم سوى الكسب غير المشروع والربح من قوت الشعب ودمائه".

وشدد معياد على اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد كل من يتلاعب ويعبث بالاقتصاد اليمني وبحسب الصلاحيات والمهام المخولة لفريق الخبراء وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة باليمن.

ويتهم الكثير من المسؤولين رئيس الحكومة معين عبد الملك بممارسة الفساد والتستر على العبث الذي يحصل في البنك المركزي، والتلاعب بأسعار الصرف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ المركزي الاسبق يطالب رئيس فريق الخبراء بالتحقيق ومراجعة أعماله في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق