عقب فشلهم في جرها الى مستنقع الفوضى .. إستقرار سقطرى يؤرق الاخوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 12 نوفمبر 2020 - الساعة 03:51 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات

عادت محافظة أرخبيل ، إلى وضعها الطبيعي، يسودها الاستقرار الأمني، منذ منتصف العام الجاري، منذ طردت سلطة ومسلحو الإخوان منها في يونيو من العام الجاري.

وبرزت خلال الأشهر الأخيرة كوادر سقطرية في مختلف المجالات، تدير الجزيرة أمنيا وعسكريا واداريا، وتقيم عشرات الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية، كما شهدت تركيزا ودعما للسكان لمزيد من الاشتغال على مواردهم المحلية كالرعي والزراعة والصيد.

وكغيرها من المحافظات اليمنية، نالت سقطرى نصيبها من المساعدات الإنسانية الإماراتية على كافة الأصعدة. حيث تبذل دولة جهوداً لتوفير الاحتياجات الأساسية للسكان في سقطرى، كالكهرباء والمياه، كما تساهم في دعم مجال التعليم، فيما اكتفى الإخوان طوال فترة تواجدهم بالتصريحات المتشنجة، وزعزعة استقرار المحافظة، بدعوى السيادة، من دون الاهتمام بالناس. وأنارت دولة الإمارات سقطرى بالكهرباء، حيث جلبت مولدات جديدة، بعد تهالك المحطات الحكومية.

مزيد من الدعم الإنساني

وفي الصدد، وصلت، الجمعة، سفينة إماراتية ضمن الدعم الإماراتي المقدم لسكان الأرخبيل، تحمل على متنها وقودا للسوق المحلية ومولدات كهربائية.

وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن المولدات الكهربائية التي وصلت إلى سقطرى، الهدف منها دعم طاقة عدد من المحطات الكهربائية التي تشغلها مؤسسة خليفة بن زايد وللمحطات الجديدة، وتوفير الخدمة لعدد من المناطق التي لم تصلها الكهرباء في الفترة السابقة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وضمن الأعمال الإنسانية لمؤسسة خليفة بن زايد في سقطرى، أنجزت المؤسسة خزانات مياه في مناطق عدة داخل الجزيرة ومنها منطقة سلمهو والمناطق القريبة لها، كما أمدت أنابيب مياه من الخزانات المائية إلى المنطقة كمرحلة أولية للبدء في عملية التشغيل والضخ حتى تلبي احتياجات السكان في الأرخبيل من المياه الضرورية.

وبينّت أن المؤسسة وعبر شركة ديكسم باور وتكنولوجيا المياه قامت بحفر آبار ارتوازية في الأماكن التي تنعدم فيها المياه بسقطرى، واستطاعت أن تجهزها بمضخات ولوحات شمسية لسحب المياه الجوفية إلى الخزانات، والتي بدورها تقوم بضخها في الأنابيب إلى المناطق السكنية.

ويعد تأهيل مطار سقطرى الدولي واحد من اكبر الانجازات، حيث تم تزويد المطار بالكهرباء وهبطت فيه الطائرات لاول مرة ليلا، وإنشاء مبنى للشحن، وتوفير طائرات هليكوبتر لنقل المرضى من القرى إلى المستشفى والمطار ولإنقاذ ونقل المصابين، وتوفير عدد 6 طائرات جايرو كوبتر للبحث عن المفقودين، وبناء هنجرين للطائرات الصغيرة.

وحاول الإخوان جر المحافظة البعيدة عن الصراع إلى مستنقع الفوضى، رافضين الشراكة مع الانتقالي في إدارة الأرخبيل، وأصروا على المواجهة.

وينشر “الإخوان” عشرات الأخبار المضللة تنشرها مواقع وقنوات موالية لهم بشكل يومي، حول الوضع في سقطرى، حيث يبذل الإخوان جهوداً لإثبات أن المحافظة تعيش وضعاً سيئاً بعد مغادرتهم لها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عقب فشلهم في جرها الى مستنقع الفوضى .. إستقرار سقطرى يؤرق الاخوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق