كيف تفرق بين نزلة البرد وعدوى الجيوب الأنفية؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - الساعة 07:20 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعاتتتشابه أعراض نزلات البرد مع عدوى الجيوب الأنفية، ومن هذه الأعراض: سيلان الأنف والصداع والسعال، ورغم أنه من الصحيح أن العديد من أعراض كلا المرضين متداخلة، فإن هناك أدلة تساعدك على معرفة الفرق بين نزلة البرد وعدوى الجيوب الأنفية، نتعرف عليها في هذا التقرير بحسب موقع "كلايفند كلينيك".

أعراض نزلات البرد
نزلة البرد هي فيروس يعمل في الجهاز التنفسي العلوي (الأنف والفم والحلق والرئتين) وعادة ، يصاب البالغون ما بين مرتين إلى أربع نزلات برد كل عام مع أعراض مثل:

-سيلان الأنف.

-انسداد الأنف.

-العطس.

-السعال.

-إلتهاب الحلق.

-احتقان الصدر.

-عيون دامعة.

كيف تحدث عدوى الجيوب الأنفية
يمكن أن تتطور نزلات البرد لتصبح التهابات في الجيوب الأنفية، ولكن ليست كل عدوى الجيوب الأنفية فيروسية يمكن أن تسبب البكتيريا وحتى الحساسية أيضًا التهابات الجيوب الأنفية.

تحدث عدوى الجيوب الأنفية عندما تلتهب بطانة الجيوب، مما يمنع الجيوب الأنفية من التصريف المخاط المحاصر يصبح أرضًا خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية.

تشمل الحالات التي قد تجعلك أكثر عرضة للإصابة بعدوى الجيوب الأنفية ما يلي:

-الحساسية.

-السلائل الأنفية (أورام صغيرة تحدث في بطانة الأنف).

-نقص المناعة (الحالات التي تؤثر على كيفية عمل جهاز المناعة لديك).

الفرق بين عدوى الجيوب الأنفية ونزلة البرد
عندما يتعلق الأمر بالفرق بين عدوى الجيوب الأنفية ونزلة البرد، فإن معرفة أيهما لديك أمر صعب.. فكر في هذه الأسئلة لتوضيح الفرق بين الاثنين:

-منذ متى وأنت تعاني من الأعراض؟ تبلغ أعراض البرد ذروتها عادةً بعد ثلاثة إلى خمسة أيام ثم تتحسن خلال الأسبوع التالي لكن يمكن أن تستمر عدوى الجيوب الأنفية لفترة أطول.

إذا كنت تعاني من سيلان الأنف أو انسداد الأنف أو ضغط الجيوب الأنفية الذي يستمر لأكثر من 10 أيام ، اشتبه في وجود عدوى.

-هل لديك ضغط في الجيوب الأنفية؟ إذا كنت تعاني من ألم في الوجه أو ضغط أو إيلام مستمر ، فقد تكون مصابًا بعدوى في الجيوب الأنفية.

-ما هو لون إفرازات الأنف؟ إذا كان لديك مخاط واضح ، فمن المحتمل أنك مصاب بالزكام. إذا كان لديك مخاط أصفر أو أخضر ، فمن المحتمل أنه عدوى في الجيوب الأنفية.

-هل لديك رائحة الفم الكريهة؟ إذا كان أنفاسك تصل إلى قطعة من اللثة ، فقد تكون مصابًا بعدوى في الجيوب الأنفية.

قد تشمل الأعراض الأخرى لعدوى الجيوب الأنفية فقدان حاسة الشم والتذوق والسعال والاحتقان والحمى والصداع والتعب أو آلام في الفك العلوي والأسنان.

ابدأ بمعالجة أعراضك على الفور
 
نظرًا لأن الفيروسات لا يمكن علاجها ، فإن علاج نزلات البرد يهدف في المقام الأول إلى تحسين الأعراض.

من المهم أن تتذكر أنه مع نزلات البرد والفيروسات الأخرى ، فإن تناول المضادات الحيوية لن يساعدك على الشعور بالتحسن بشكل أسرع تناول المضادات الحيوية دون داع يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام المضادات الحيوية إلى مقاومة المضادات الحيوية، مما قد يجعل علاج العدوى اللاحقة أكثر صعوبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كيف تفرق بين نزلة البرد وعدوى الجيوب الأنفية؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق