محاضرة حول العنف ضد المرأة في مدرسة البساتين بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 08 نوفمبر 2020 - الساعة 09:34 م بتوقيت ،،،

4 مايو / عدن/غازي النقيب
بتنسيق جمعية الحفر التنموي، نظم مركز التنمية والارشاد الأسري صباح اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن ، محاضرة توعوية تحت عنوان" العنف ضد المرأة " .
شملت المحاضرة طلاب مدرسة البساتين لمرحلتي ثامن وتاسع) ابتدائي حيث استهدفت 53 طالب .
والقيت المحاضرة من قبل المعالجة النفسانية الأستاذة وفاء سعد والتي تطرقت في بداية المحاضرة عن قصة الاخوات مير ابال الآتي وضعن حجر اساس لمناهضة العنف ضد المرأة ، من ثم تطرقت إلى تعريف العنف وأشكاله واثاره على المجتمع والناس.
ودعت المعالجة النفسانية في حديثها الى كيفية التعامل مع المرأة والرفق بها من قبل الزوج وان هذه الظاهرة تعتبر ظاهرة مجتمعية يعاني منها الكثير من الأسر في المجتمع والتي تؤثر سلبا على العوائل.
واختتمت المحاضرة بالنقاش حول موضوع المحاضرة وضرورة توعية المجتمع للحد من مظاهر العنف ضد المرأة.
الجدير بالذكر ان جمعية الحفر التنموي قدمت دور كبير عبر الأستاذة عفاف والاستاذ وليد الجمل اللذان يعملان على تسهيل التنسيق لوصول للمدارس في احياء دار سعد والبساتين، وبالتعاون مع مركز الارشاد الأسري لعمل المحاضرات التوعوية النفسية الخاصة بالطلبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محاضرة حول العنف ضد المرأة في مدرسة البساتين بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق