التنمية والسلام تنظم جلسة تعريفية "للنساء الأمنيات " بالعاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 04 نوفمبر 2020 - الساعة 09:54 م بتوقيت ،،،

4 مايو / عدن / سماح إمداد
نظمت "مؤسسة تنوع للتنمية والسلام " الجلسة الحوارية التعريفية للنساء الأمنيات في العاصمة عدن " والتي استمرت يوم واحد فقط بمشاركة عدد من النساء الأمنيات والعسكريات .
تأتي ذلك بمناسبة الذكرى العشرون لصدور القرار الاممي 1325الخاص بالمرأة والأمن والسلام ، وضمن أنشطة منظمات المجتمع المدني بالشراكة مع التوافق النسوي من اجل الأمن والسلام ومجموعة التسعة النسوية .
وقالت أ / نيللي ناجي " رئيسة مؤسسة تنوع للتنمية والسلام تكمن أهمية الجلسة بمناسبة الذكرى العشرون لصدور القرار "1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام التي صدر في /أكتوبر/2000م.
وأضافت "نيللي" تهدف الجلسة إلى التعريف وتوعية النساء الأمنيات بالقرار 1325 " نتيجة تفاقم الانتهاكات على النساء والفتيات في دول النزاعات والحروب مما يؤكد أهميته على ضرورة حماية النساء من النزاعات المسلحة.
وتعرفن المشاركات من ميسرة الجلسة المحامية /عفراء حريري على مفاهيم وخلفية عن محتوى القرار "1325والمحاور الخاصة به ، الذي يؤكد الدور الهام للمرأة في منع الصراعات وضرورة وجودها في حل الصراعات وبناء السلام .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التنمية والسلام تنظم جلسة تعريفية "للنساء الأمنيات " بالعاصمة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق