تيد العالمية تسحب تراخيص فعالية "تيدكس" سيئون والمنظمون يحملون السلطة المسؤولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 03 نوفمبر 2020 - الساعة 11:12 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات
أقرت إدارة تيد العالمية، سحب تراخيص فعالية تيدكس النسوية، التي كان مقرر لها أن تقام نهاية الشهر الجاري، حسب بيان نشره فريق تيدكس سيئون، قبل قليل.
وحمل البيان، السلطة المحلية في وادي ، مسؤولية إلغاء التراخيص الخاصة بالفعالية، وذلك نتيجة ما أسمته تدخل السلطة في تنظيم الفعالية.
وقال بيان فريق تيدكس سيئون : "الأعزاء الكرام متابعي تيدكس سيؤن وومن في كل مكان.. يؤسفنا إخطاركم بأنه و بعد تدخلات السلطة المحلية بوادي حضرموت في التنظيم للفعالية وآخرها تشكيل لجنة ليست لمراجعة المحتوى بل لوضع شروط في اختيار المتحدثات "كاشتراط أن يكون مكان ولادتهن وإقامتهن هو وادي حضرموت حصرًا وألا يكن قد عدن من دول الاغتراب أو الابتعاث وغيرها من الشروط".
وتابع البيان : "إضافة لتعديل الآلية المتفق عليها معهم مسبقًا وتعيين لجنة تشرف على الفريق المنظّم فإن إدارة تيد العالمية قررت سحب الترخيص للفعالية المزمع إقامتها في 26 نوفمبر الجاري وذلك بحسب رسالتهم الإلكترونية الواردة إلينا بتاريخ اليوم 3 نوفمبر 2020".
وأشار البيان : "إذ يُعد هذا التدخلات السابقة الأولى من نوعها لكل فعاليات تيدكس في منذ العام ٢٠١٣ حيث أقيمت العديد من الفعاليات التي نُظمت بشكل محلي في محافظات و جامعات مختلفة منها عدن وتعز وكان هذا التدخّل غير المسبوق إخلالا واضحًا لشروط فعاليات تيد والتي هي: أن تُنظّم باستقلالية، وأن يكون المعيار الوحيد لاختيار المتحدثات هي أفكار تستحق الانتشار من المجتمع المحلي".
وقال البيان : "وعليه فإننا وإذ نشعر بالأسى تجاه هذه النتيجة إذ كان الفريق المنظم يعمل بجد منذ أشهر ويسعى لإبراز مدينة سيئون و تراثها ويسعى لتقديم مجتمعها المحلي ليصل صوته للعالم ويحكي عن الأفكار و التجارب المشرقة لهذا الجانب من البلاد".
ولفت : "ومع ذلك فإننا نتقدم بالشكر لفريق العمل الرائع من منظمين ومتطوعين ولرعاة الفعالية المحليين وكل من ساهم أو أراد أن يسهم في هذه الفعالية وكل مشجعيها ومحبيها، آملين من الله سبحانه و تعالى أن يوفقنا الى ما يحب و يرضى.

- جدل واسع

وأثارت فعالية (تيدكس سيئون النسوية، منذ الإعلان عن إقامتها في سيئون بوادي حضرموت نهاية الشهر الجاري، جدلا واسع في الوسط الحضرمي، والذي انقسم بين مؤيد لإقامة الفعالية ومعارض.
وحسب القائمون على الفعالية، فإن فعالية تيدكس TEDxSeiyunWomen، هي منصة تحدّث محلية مخصصة للنساء تنطلق من مدينة سيئون في نهاية هذا العام وتعد الأول من نوعها على مستوى المحافظة وضمن 6 فعاليات فقط تقام حول العالم كل عام، يتم تخطيط وتنسيق أحداث TEDx بشكل كامل من قبل نساء محليات مستقلات.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، جدلا واسع بشأن فعالية تيدكس، حيث دشن نشطاء حملات إعلامية مضادة للفعالية تيدكس، وفي المقابل كانت هناك ردود تؤيد إقامة الفعالية، وكلا له وجهة نظر حول الفعالية.

التباين حول فعاليات تيدكس، لم تقتصر على المستوى الشعبي، حيث دفع لدخول الجهات الرسمية في وادي حضرموت على الخط، حيث عقدت السلطة المحلية إجتماع يوم السبت، بحضور وكلاء للمحافظة وأكاديميون، ومدراء مكاتب الأوقاف والشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة، والمرأة، وقد أقر الإجتماع تشكيل لجنة تضم عدد من الجهات المختصة للنظر في محتوى أنشطة وفعاليات تيدكس سيئون المقرر إقامتها في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تيد العالمية تسحب تراخيص فعالية "تيدكس" سيئون والمنظمون يحملون السلطة المسؤولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق