بدعم أممي .. إشهار "التوافق الشبابي للسلام والأمن بالعاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 03 نوفمبر 2020 - الساعة 10:34 م بتوقيت ،،،

4 مايو / عدن / سماح إمداد
دشنت منظمة شباب بلا حدود للتنمية وهي منظمة محلية مهتمة بقضايا الشباب في "قاعة الخيمة بفندق كورال" في العاصمة عدن، فعالية " تكوين وإشهار التوافق الشبابي للسلام والأمن"، الثلاثاء ٣ نوفمبر٢٠٢٠، بمشاركة عدد من نشطاء وشباب وشابات منظمات المجتمع المدني ومبادرات شبابية.
وأوضح ماجد الخليدي رئيس منظمه شباب بلا حدود للتنمية بأن التوافق الشبابي للسلام والأمن جاء نتاج ورشة عمل استمر 4 أيام للشباب المشاركين فيه.

لافتا إلى أن ورشة العمل ناقشت أهم القضايا الشبابية إضافة إلى وضع الإطار العام والمحددات لهذا التوافق وللعمل بشكل منظم وتقديم أنشطة تتلاءم مع هدف السلام.

وأضاف الخليدي بأن " التوافق الشبابي " هو تجمع شبابي طوعي متنوع ويضم ناشطين وناشطات من مختلف الانتماءات السياسية .

موضحا بأن هدف المشروع هو تمكين مشاركة الشباب بفعالية وعلى جميع المستويات في جهود السلام بما فيها المفاوضات وحل النزاعات وتحقيق التنمية المستدامة.

وذكر أن التوافق سيعمل على إيصال صوت الشباب في كل كافة عمليات السلام على المستويات المحلية والوطنية؛ كما يسهم في تنظيم العمل الداخلي للمكون الشبابي في إطار يساعد بترتيب العمل والنشاطات بكل ما يتعلق على المستوى البعيد أو القريب.

من جانبه أشار تيمور العزاني" عضو التوافق قائلا:" التوافق الشبابي للسلام والأمن تجمع شبابي متنوع طوعي تأسس بدعوة ورعاية ودعم من قِبَل صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في ويضم في عضويته قيادات وناشطات ونشطاء من مختلف المنظمات والمكونات والانتماءات المدنية والسياسية في المجتمع يستوعب وينفتح على جميع الشباب الذين يدعمون أهدافه، باستقلالية ودون الانحياز لأي طرف.

وأكد " ان التوافق يسعى إلى تمكين مشاركة الشباب بفاعلية على جميع مستويات جهود السلام بما في ذلك المفاوضات وحل النزاعات وتعزيز قياده الشباب ومشاركتهم في النهوض بأجندة السلام والأمن وتحقيق التنمية المستدامة.

أ/"روان عبابنة "مستشارة قضايا النوع الاجتماعي والمرأة في هيئه الأمم المتحدة للمرأة مكتب اليمن أشارت من جانبها؛ إلى أن تشكيل التوافق الشبابي يسليط الضوء على الشباب والشابات في العمل السلمي للأمن والسلام، وأضافة: وسيعمل على ركائز منها في المشاركة والحماية والوقاية وبناء الشراكات والانخراط في العمل الحقيقي السلمي في بناء البلاد.

وتطرقت الفعالية على مدى أربعة أيام مناقشه العديد من المواضيع والمحاور حول عرض ومناقشة الاسم والرؤية والأهداف والقيم للمكون الشباب من اجل السلام .

كما ناقشت مواضيع حول إقرار الميثاق الأساسي واللائحة الداخلية والتوقيع على البطاقة الأساسي المكون للشباب بالإضافة إلى وضع الخطوط العريضة لبرنامج عمل شبابي للأمن والسلامة للعام 2021؛ واختيار أعضاء لجنه التنسيق والتواصل بالشباب المكون للأمن والسلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدعم أممي .. إشهار "التوافق الشبابي للسلام والأمن بالعاصمة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق