الشعوي : العمل بمنظومة اللجان المجتمعية يساعد على توفير احتياجات سكان مديريات عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 02 نوفمبر 2020 - الساعة 10:54 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
شهدت مديرية دار سعد بالعاصمة عدن اليوم تدشين برنامج عمل اللجان المجتمعية.
ويأتي ذلك بحضور مدير عام مديرية دار سعد د. احمد عقيل باراس والمهندس عبدالعزيز النامس ، وبأشراف اللجنة المكلفة من محافظ عدن ممثلة بالأخوة العميد/علي النمري والعميد/عبدالرحمن الشعوي.
وقال العميد/عبدالرحمن الشعوي عضو الجمعية الوطنية وممثل اللجان المكلفة من المحافظ لمس في تصريح لـ "4مايو" : انه وبتوجيه من محافظ عدن امين عام المجلس الانتقالي/ احمد حامد لملس تم تكليفنا انا وزميلي العميد/علي النمري بالنزول الى مديريات العاصمة عدن للاشراف على تشكيل وتدشين اللجان المجتمعية وذلك لترسيخ العمل ضمن التجربة الرائدة بمديرية التواهي الذي كانت السباقة قبل 4سنوات في إرساء منظومة اللجان المجتمعية".
وأضاف العميد الشعوي " وتم نزولنا اليوم الاثنين 3نوفمبر الى مديرية دار سعد وقمنا بتدشين عمل اللجان المجتمعية بالمديرية ومن خلالها وقيادة المديرية يتم القيام إرساء عمل اللجان المجتمعية في جميع احيا دار سعد".

واوضح العميد الشعوي" ان اهم مهام واهداف اللجان المجتمعية هو تقريب وجهات النضر والآراء بين المواطنين وقيادة المديرية وكذلك حل النزاعات بين المواطنين الذي قد تنشا في اي جانب، وكذلك لعب دور هام في مشروعات المنح والمبادرات من خلال تنسيقها مع سلطات المديرية وتخطيط تنفيذها ومتابعتها.

واكد الشعوي بان اللجان المجتمعية هي في الاساس تجربة عملية تنبع من اوساط المجتمع بكل اطيافه وتتألف من اشخاص قادرين على صناعة القرار والمبادرات المجتمعية وتتكون من اولياء امور ومدراء ومعلمين وموظفي مؤسسات المجتمع المحلي ونشطاء إجتماعين معنيين بالعمل والنشاط لخدمة مجتمعهم والارتقاء به.

وقال الشعوي" ان الهدف من تفاعل قيادة المحافظة وكل الشرفاء الاحرار في تطبيق تجربة مديرية التواهي الرائدة لتأسيس اللجان المجتمعية هو من اجل، اطلاق روح المبادرة لدى المواطن ،وان يلمس الجمهور عمل اللجان المجتمعية وبالتالي التشجيع على تطويرها والالتفاف حولها، واللجان المجتمعية ستكون العامل المساعد لقيادة المحافظة والمديريات ولتوفير الخدمات واحتياجات الاحياء السكنية.
وتابع قائلا " وتعد اللجان المجتمعية بمثابة جسر تواصل وتنسيق بينها ومدير المديرية وهذا الجانب يساعد على نجاح مهام اللجان وتأدية دورها على اكمل وجه.

واختتم الشعوي قوله " اننا مستمرين بالمهمة التي اكلفنا بها من محافظ عدن لتشكيل وتدشين اللجان المجتمعية بكافة مديريات العاصمة عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشعوي : العمل بمنظومة اللجان المجتمعية يساعد على توفير احتياجات سكان مديريات عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق