اشاد بالنخبة الشبوانية..محلل سعودي:الجنوب قضية لاتقبل القسمة او التجزئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020 - الساعة 10:05 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ خاصاشاد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر بالدور الذي لعبته النخبة الشبوانية في فرض الامن في محافظة ومحاربتها لتنظيم القاعدة مطالباً بعودتها لقطع تحركات الاخوان في المحافظة.

وقال الزعتر ان تعالي الأصوات في محافظة شبوه بعودة النخبة الشبوانية هي تعكس حالة من الثقة الشعبية في هذه النخبة التي نجحت في فرض الأمن ودحر كافة أشكال الفوضى التي قد يسالها البعض لتحقيق مكاسب وأهداف شخصية.

وتابع قائلا:يحاول الإخوان في شبوه إستغلال غياب النخبة الشبوانية لفرض وجودهم عبر التحركات المريب المستمرة للعناصر الإخوانية مؤكداً ان عودة النخبة الشبوانية خطوة مهمة لقطع الطريق أمام المحاولات الإخوانية لملء فراغ غياب النخبة.

ولفت الزعتر الى ان النخبةالشبوانية إستطاعت فرض الأمن والإستقرار وقطعت الطريق أمام محاولات إخلال الوضع الأمني في شبوه لإستخدامها مركزاً لإستهداف من الإخوان وتنظيم القاعده الذي حاول إعادة الإنتشار في شبوه.

واشار الى ان محافظة شبوة تحظى بأهمية نظراً لمواردها الطبيعية إذ تضم حقولا ومنشآت نفطية ، وميناءين استراتيجيين لتصدير الغاز والنفط ، وبالتالي من الأهمية عودة النخبةالشبوانية لقطع الطريق أمام محاولات السيطرة عليها من الإخوان وداعش وتوظيفها لخدمة طموحاتها وتوفير مواردها المالية.

واضاف:لن يقبل أبناء الجنوب العربي تقسيم محافظاتهم الجنوبية ، ( لان وبكل صراحة الجنوب قضية لاتقبل القسمة او التجزئة ) فهم ليسوا لقمة سائغة قد يسهل على أحد إبتلاعها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اشاد بالنخبة الشبوانية..محلل سعودي:الجنوب قضية لاتقبل القسمة او التجزئة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق