هيئة الأدوية تحذر من تعاطي هذا المنتج وتدعو لسحبه من السوق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 15 أكتوبر 2020 - الساعة 10:52 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
أصدرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في ، تعميم هام، حذرت من تعاطي دواء Pethidine Ampule 100mg/2ml ، ودعت لسحبه من السوق.
ودعت الهيئة في تعميمها إلى عدم استخدام هذا الصنف من الدواء، والذي يحمل اسم (Pethidine Ampule) والتخلص من العينات الموجودة.
وحسب التعميم فإن سبب التحذير يعود إلى اكتشاف مختبرات هيئة الأدوية أن مصدر الدواء مجهول وغير معروف، بالإضافة إلى عدم مطابقة الصنف للمواصفات المعتمدة، حيث أنه تبين وجود 10.8% من أصل 100%، من المادة الفعالة البيثيدين المدونة على سطح الحقنة.
وأوضحت الهيئة في التعميم أن مادة البيثيدين من المواد المراقبة دوليا والمدرجة في القائمة الصفراء في الجدول الأول من قائمة الهيئة الدولية للمخدرات، والتي يعاقب القانون على حيازتها او تداولها بطريقة غير مشروعة، وتصل العقوبة إلى الإعدام طبقا للقانون رقم 6 لعام 93.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هيئة الأدوية تحذر من تعاطي هذا المنتج وتدعو لسحبه من السوق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق