ادباء الضالع يحتفي بالذكرى ثورة14 أكتوبر في فعالية شعرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 15 أكتوبر 2020 - الساعة 09:24 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
تحت شعار "الوفاء لأهداف ثورة 14اكتوبر المجيدة" وتحت راية .. أقام اتحاد أدباء وكتاب فرع محافظة اليوم الخميس 15اكتوبر2020 فعالية شعرية احتفاءا بالذكرى ال57لثورة14 أكتوبر المجيدة ..ويأتي تنظيم هذه الفعالية ظمن احتفالات شعبنا الجنوبي بهذه المناسبة العظيمة. تم افتتاح الفعالية بالنشيد الوطني الجنوبي فآي من الذكر الحكيم..ثم استهل برنامج الفعالية بكلمة الدكتور علي أحمد رئيس فرع الاتحاد في الضالع رحب فيها بكل االحاضرين لافتا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة و مستعرضا البدايات الأولى لانفجار الارادة الثورية الجامعة التي انطلقت شرارتها من على قمم جبال ردفان الشماء 1963م مشيرا أنه ومع هذا التاريخ بدأت تتشكل ملامح الوعي الثوري الجامع لدى الشعب الجنوبي ليلهم الأجيال اللاحقة معاني التضحية والفداء التي تبرز ملامحها اليوم فيما,يسطرة شبابنا من بطولات وبما يلقنون العدو من دروس في جبهات العزة والكرامة في مواجهة قوى الشر والطغيان التي مازالت تستميت من أجل اطفاء هذا الوهج الثوري المتجدد لتدمير مكتسبات الشعب والقضاء على أهداف ثورته الخالدة .تلى ذلك كلمة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة الضالع ألقاها الأخ عبدالكريم النعوي رئيس الدائرة الاعلامية للانتقالي بالمحافظة..شكر من خلالها فرع الاتحاد في الضالع لاقامة هذه الفعالية في مثل هكذا مناسبة مشيرا لما تحمله هذه المناسبة من دلالات رامزة لتجدد واستمرارية نضالات شعبنا في الجنوب حتى تتحقق كل أهداف الثورة في طريق الاستقلال الثاني وبناء الدولة الجنوبية كاملة السيادة على الأرض الجنوبية في حدودها الدولية المعروفة.
ثم تحدث العميد علي محمد العود القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي محافظة الضالع في كلمة معبرة استعرض فيها ارهاصات ومراحل النظال الثوري الجنوبي منذ ماقبل انطلاق الارادة الثورية الجامعة عام 1963 والمنعطفات التاريخية التي مرت بها الثورة مستعرضا أهدافها السامية بأبعادها الوطنية والقومية والانسانية ..بما كانت تنشده من مشروع وطني وقومي وإنساني لم تدخر قوى الشر والظلام إمكانية في سبيل إسقاطه لصالح المشاريع الطائفية والسلالية والمناطقية المقيتة..
بعد ذلك بدأت وقائع الفعالية الشعرية بمشاركة ثلة من الشعراء المبدعين..استلهموا في قصائدهم روح هذه المناسبة الوطنية العظيمة. .
شهدت الفعالية حضورا مميزا للشخصيات القيادية والأكاديمية وعدد من الشعراء والكتاب والاعلاميين والطلاب والشخصيات الاجتماعية. .
تألق في تقديم برنامج الفعالية الدكتور عبدالله محمد الوبر مدير الدائرة الثقافية لفرع الاتحاد في الضالع..
صادر عن أمانة فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب محافظة الضالع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ادباء الضالع يحتفي بالذكرى ثورة14 أكتوبر في فعالية شعرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق