ذكرى الثورة 57 في مقر أدباء الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 15 أكتوبر 2020 - الساعة 09:11 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
شهدت قاعة مقر اتحاد أدباء وكتاب مساء الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2020 م جلسة ضمن الجلسات التي يحييها أسبوعيا كل أربعاء كانت مكرسة بالاحتفاء بالذكرى السابعة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة وذلك في مقره في مدينة خورمكسر بالعاصمة عدن .
استهل فيها الدكتور جنيد محمد الجنيد رئيس الاتحاد بالترحيب بالحاضرين، مبديا شكره للإعلامي الجنوبي الكبير أحمد الربيزي لقبوله دعوة الاتحاد للمشاركة في الجلسات الثقافبة التي يقيمها الاتحاد والتي تهدف إلى إبراز الوجه الثقافي والحضاري للجنوب.
منوها إلى أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر ثورة لا ترتبط بأي رابط ثقافي او سياسي او غير ذلك من الروابط بالثورة في وإنما هي ثورة لها استقلاليتها وخصوصيتها الجيوسياسية عن بقية الثورات في المنطقة العربية وترتبط مثل بقية الثورات المجايلة لها بالمد القومي والعروبي .
بعدها تحدث الإعلامي الجنوبي المرموق الاستاذ احمد الربيزي عن إنجازات ثورة أكتوبر وما حققته في تلك الفترة والفترات التي تلتها ، موضحا ان علينا الرجوع دائما إلى أدبيات ثورة أكتوبر واستلهام العبر والمألات التي حققتها على المدى القصير والبعيد ، مشيرا إلى أن ثورة أكتوبر وحدت ثلاثا وعشرين سلطنة و مشيخة وامارة في زمن قصير .
وانها ستبقى رمزا ملهما لشعب الجنوب في كل المراحل للحرية والسيادة والتحديث والعدالة الاجتماعية. مهما قست الظروف
ومهما كانت التحديات والمؤامرات على شعبنا.
حضر الجلسة رئيس الدائرة المالية في الأمانة العامة الأستاذ محمد باسنبل وعضو الجمعية العمومية الأستاذ محمد العوش ورئيس منتدى الباهيصمي محمد باهيصمي ومجموعة من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ذكرى الثورة 57 في مقر أدباء الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق