الرئيس الزُبيدي: استحالة وجود أي حلول بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة المفاوضات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - الساعة 09:05 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس ، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مساء أاليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية ، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى ، سعادة السيد .
ويأتي هذا الاجتماع في ظل استمرار جهود مكثفة تقودها وترعاها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للتقدم في تنفيذ آلية تسريع .
وأكد أن اتفاق الرياض يمثل فرصة حقيقية لإحلال السلام والاستقرار في بلادنا، علاوة على أنه محطة انطلاق إلى العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، مثمناً الحرص الذي توليه قيادة العربي لدعم عملية السلام من خلال اتفاق الرياض والعملية السياسية الشاملة.
كما أكد الرئيس الزُبيدي دعم المجلس الانتقالي لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، مشدداً على ضرورة وجود تمثيل حقيقي للجنوب في كل مراحل العملية السياسية دون استثناء، وأكد بذات الوقت استعداد المجلس للمشاركة في العملية السياسية وفقاً لما نص عليه اتفاق الرياض، وكذا استحالة وجود أي حلول قابلة للتطبيق بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة المفاوضات.
وفيما يتعلق بالإعلان المشترك، فقد أكد الرئيس الزُبيدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي لم يتلقَّ حتى اللحظة أي دعوة للمشاركة بالمشاورات الخاصة بالإعلان، مشيراً إلى أن وفد المجلس الانتقالي جاهز للمشاركة في وضع تفاصيل الإعلان ومراجعته وفق ما أشار إليه اتفاق الرياض بخصوص تشكيل وفد حكومي مشترك.
ونوّه الرئيس القائد بأن عدم مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في مشاورات الإعلان المشترك تعفي المجلس الانتقالي من أي التزامات واردة في هذا الإعلان، مشيرا إلى خطورة تكرار إنتاج اتفاقات لا يشارك فيها ممثلون عن بشكل حقيقي.
حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومن طرف المبعوث الأمين العام، السيد معين شريم نائب المبعوث، والسيد إمانويل برغ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرئيس الزُبيدي: استحالة وجود أي حلول بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة المفاوضات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق