الحوثي يعلن شروط إيران للتسوية السياسية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 12 أكتوبر 2020 - الساعة 07:49 م بتوقيت ،،،

4 مايو / وكالات

اشترطت مليشيا ، الذراع الإيرانية، وقف عمليات العربي بقيادة السعودية، في ، للدخول إلى تسوية سياسية للأزمة المستمرة منذ ست سنوات.

جاء ذلك خلال مباحثات مغلقة عقدها هشام شرف وزير الخارجية في حكومة ، غير المعترف بها، عبر دائرة تلفزيونية، مع مساعد وزير خارجية إيران للقضايا الخاصة، علي أصغر حاجي.

وذكرت وكالة "سبأ" المتحدثة باسم الحوثيين، أن المباحثات تطرقت إلى الجوانب المتصلة بدعم الجهود والمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة للوصول إلى تسوية سياسية سلمية مستدامة في اليمن.

ووفقاً للوكالة، فقد أفاد شرف في اللقاء بأن "الخطوة الأساسية للتسوية السياسية مفتاحها إيقاف ما أسماه "العدوان" (عمليات التحالف العربي) ورفع الحصار.

وذكرت أن مساعد وزير الخارجية الإيراني، أكد "دعم بلاده جهود السلام في اليمن، وموقفها الرافض لأي عمل عسكري".

واكد حاجي ان بلاده "تستخدم كل قوتها وقدراتها للدفاع عن الشعب اليمني المضطهد وعلى الساحة الدولية عبر إجراء العديد من المشاورات الإقليمية والدولية".

وأضاف المسؤول الايراني، إن بلاده "تقف مع أكثر من دولة صديقة لوضع خطة سلام في اليمن، ترتكز على وقف الحرب ورفع الحصار وبدء محادثات سلام تشمل كل الفرقاء اليمنيين ودول التحالف". حد قوله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثي يعلن شروط إيران للتسوية السياسية في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق