"تيكا" التركية تحاول غزو عدن بمساعدات وهمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 05 أكتوبر 2020 - الساعة 05:04 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعاتتحاول الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا" غزو مدينة عدن بزعم تقديم المساعدات والدعم لمؤسساتها ومرافقها الخدمية، وتحديداً منافذها الجوية والبحرية، وذلك بعد فشلها في توقيع الاتفاقية التي كان وزير النقل المقال صالح الجبواني يحضر لها بعيداً عن الحكومة والتحالف العربي الداعم لها.
ومؤخراً زعمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا" أنها قامت بتزويد مطار عدن الدولي بمنظومة كاميرات حرارية مدعومة بحواسيب، للمساهمة في دعم السلطات هناك لمكافحة ، وسلمت هذا الدعم بحضور المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه.
غير أن مدير مطار عدن عبدالرقيب العمري، نفى هذه المزاعم، مستغرباً الترويج المتعمد والكذب الذي تنتهجه بعض وسائل الإعلام الحزبية ومحاولتها الزج بالمطار في أتون المماحكات السياسية الذي سعت إدارة المطار والسلطة المحلية في عدن إلى تحييد المطار عنها باعتباره منشأة مدنية تقدم خدماتها للجميع بعيداً عن أي توظيف سياسي.
وأكد المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه تصريحات العمري، بنفيه استلام أي أجهزة من الوكالة التركية بشأن كوفيد19، وفق ما نشر الصحفي بسام القاضي على حسابه في الفيسبوك.
وتشير تقارير صحفية إلى أن وكالة التعاون والتنسيق التركية الحكومية "تيكا" تعد أحد أدوات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتدخل في شؤون الدول، وجمع المعلومات تحت أكاذيب المساعدات الإنسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "تيكا" التركية تحاول غزو عدن بمساعدات وهمية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق