وفاة رجل الاعمال اليمني شاهر عبدالحق في احد مشافي ألمانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - الساعة 06:09 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات

توفي، الجمعة، رجل الأعمال اليمني شاهر عبد الحق، في أحد مستشفيات ألمانيا، حيث كان يتلقى العلاج بعد تشخيص إصابته بالسرطان، عن عمر تجاوز الثمانين عاماً.

ويعد عبدالحق واحداً من أشهر رجال المال والأعمال في والخليج والجوار الإفريقي، ورغم ارتباط اسمه بعدد من القضايا السياسية، وصداقاته بعدد من رؤساء الدول، فإنه بنى إمبراطوريته المالية بقصة كفاح شاب يمني بدأت حكايته من العام الأول لقيام ثورة الـ26 من سبتمبر 1962م، حيث أسس شركته الأولى “شاهر”.

الفقيد في سطور:

ولد في مدينة عام 1938. تلقى تعليمه الأول في بلدته أولاً ثم تابع مراحل التعليم الأساسي.

بدأ بالتجارة سنة 1382هـ/1962م أنشأ شركة (شاهر)، وفي مجال النفط؛ عمل كمؤسس وشريك ورئيس في عدد من شركات الاستكشافات البترولية.

وفي مجال المشروبات الغازية؛ يمتلك شركات ومصانع معروفة في كلٍّ من: واليمن، ويعد شريكًا رئيسًا لمنتج (كوكاكولا) العالمية، وتمتلك هذه الشركة تسعة مصانع لتعبئة وتصنيع وتوزيع منتجاتها في مصر، كما تمتلك حق التصنيع والتوزيع في اليمن.

وفي مجال الاتصالات؛ تعد شركة (شاهر) شريكًا مؤسسًا بحصة كبيرة في شركة (سبيستل يمن)، إحدى شركات الهاتف المحمول (GSM) في اليمن، والتي بدأت العمل بشكل رسمي عام 1422هـ/2001م، كما تمتلك مؤسسة اتصال مماثلة في .

وللشركة استثمارات استراتيجية أخرى مختلفة؛ مثل: (تاج سبأ) في مدينة ، ومنتجع (خليج الفيل) في مدينة عدن، ولها حصة كبيرة في بنك اليمن الدولي، الذي بدأ نشاطه عام 1400هـ/1980م، وله فروع في عدد من المحافظات اليمنية.

وتعد شركة (شاهر) الوكيل الوحيد في اليمن لكلٍّ من: شركة (ديملز بنز) لسيارات مرسيدس الألمانية، وشركة (زيروكس)، وشركة (فيلبس)، و(ويربول) للأدوات المنزلية، ولها حصة في الشركة الوطنية للدخان في الحبشة، وهي المحتكر الوحيد لصناعة السجائر في اثيوبيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وفاة رجل الاعمال اليمني شاهر عبدالحق في احد مشافي ألمانيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق