وزير العدل يشارك ورشة عمل حول اوضاع السجون واماكن الاحتجاز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 28 سبتمبر 2020 - الساعة 09:02 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاصبمشاركة وزير العدل الاستاذ علي هيثم الغريب بدأت اليوم بالعاصمة عدن اعمال الورشة الخاصة باوضاع السجون واماكن الاحتجاز - الواقع والقانون التي نظمتها مؤسسة اكون للحقوق والحريات بالتعاون مع مؤسسة فريد ريش إيبرت الالمانية.

وخلال الورشة أشاد وزير العدل بمستوى التمثيل الواسع للمجتمع المدني في هذا اللقاء ما يبشر بتقديم لوحة من المعلومات والأفكار الحقوقية، آملاً أن تتمخض المناقشات عن تقديم مقترحات عملية وبناءة وتوصيات تلبي ما تطمح إليه مؤسسة منظمتكم".

وأكد الوزير الغريب أن قيام مثل هذه الورش والندوات يتيح فرصة فريدة وجيدة لتبادل الأفكار وتداول قضايا رئيسة يتعين علينا جميعًا معالجتها، ولاسيما التحدي الكبير المتمثل في التوصل إلى حلول للأزمة الوطنية لحقوق الانسان، بالتزامن مع تعزيز التنمية المستدامة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال " في هذا الصراع، لا يقتصر الحل على نصوص قانونية ترسّخ عمل الحركة الحقوقية فحسب، بل بالأساس في فتح المجال السياسي ذاته حيث بنيت اليابان ومازال دخان هيروشيما يتصاعد لذلك يجب على المنظمات الحقوقية توسيع شبكاتها وبناء تحالفات سياسية واجتماعية أوسع تمكّنها من التأثير على عملية اتخاذ القرار في مؤسسات الدولة.

وأشار وزير العدل في أطار كلمته بالندوة الى أن منظمات المجتمع المدني هي منظمات غير منافسة للسلطة وفي هذه الحالة فإنها بعيدة عن الصراع، وبالتالي ستعملون بكل حرية، في حين أن المنظمات من وجهة نظر الانظمة الشمولية ذات الرأي والصوت الواحد تعتبرها تشكل خطرا على التنظيم المجتمعي الذي تسعى الأنظمة السياسية للحفاظ عليه وفق معادلات تضمن لها مصالحها وبقاءها.

وتستهدف الورشة 60 مشارك ومشاركة من اعضاء النيابات والقضاة والسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظات عدن ابين حيث تهدف للخروج بتوصيات تسهم من الحد من حالات الاحتجاز واطلاق المحتجزين ممن قضوا المدة بالسجون وممن تنطبق عليهم الشروط القانونية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير العدل يشارك ورشة عمل حول اوضاع السجون واماكن الاحتجاز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق