بحضور محافظ عدن .. البرنامج السعودي يدشن العمل في حزمة من المشاريع التنموية بالعاصمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 13 سبتمبر 2020 - الساعة 06:02 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص

بحضور محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد بن حامد لملس ،افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليوم مشروع تطوير وتوسعة حقل مياه المناصرة في العاصمة عدن، منجزاً بذلك الأعمال في مشروع إعادة تأهيل 10 آبار في الحقل، كما دشن البرنامج العمل في مشروع حفر وتجهيز 5 آبار جديدة بالحقل نفسه؛ لسد احتياج مليون ونصف من أهالي عدن وما جاورها.

ويأتي افتتاح مشروع المياه ضمن حزمة مشروعات تشهدها المحافظة خلال الأسبوع الحالي في قطاعات الصحة والتعليم والنقل والرياضة والصرف الصحي.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره قائد قوة العقيد غالب الحربي، ونائب رئيس فريق بندر حضراوي، ورئيس فريق اتفاق الرياض الاستاذ محمد الربيعي، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة عدن المهندس أحمد عواجي مدخلي، وأمين عام المجلس المحلي في عدن بدر معاون، ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، ومدراء وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.

القى محافظ عدن الاستاذ أحمد لملس كلمة أكد فيها على أهمية المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي وتستهدف البنية التحتية وقطاعاتها الخدمية والحيوية، مثمناً الجهود الأخوية للمملكة العربية السعودية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وأدواره التنموية.

وقال لملس: " إن العلاقة الأخوية العميقة والمتينة مع أشقائنا في التحالف العربي بقيادة السعودية مصدر فخر واعتزاز وكما كنا شركاء في الحرب ها نحن اليوم شركاء في البناء والتنمية"، مؤكداً حرص السلطة المحلية على تعزيز هذه الشراكة وتسهيل عمل القائمين على أعمال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن وبما يسهم في إبراز عطائهم ودورهم التنموي بشكل يلمسه المواطن.

وأعرب المحافظ عن تطلعه بأن تكون حزمة المشاريع التي تم تدشينها اليوم معززة لمشاريع تنموية أكبر وأوسع في الفترات القادمة والمستقبل القريب.

من جهته قال مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة عدن المهندس أحمد عواجي مدخلي خلال حفل الافتتاح: أن البرنامج سيدشن حزمة من مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة عدن، ووضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع التنموية التي يسعى البرنامج من خلالها إلى تحسين البنية التحتية، بما له أثر مباشر وإيجابي على حياة أهالي المحافظة.

وأكد مدخلي أن اختيار المشاريع التنموية في عدن جاء عقب دراسة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لاحتياج كل قطاع، ومن أهمها قطاع المياه الذي يعمل عليه البرنامج عبر مشروع إعادة تأهيل حقل المناصرة بهدف زيادة ضخ الآبار التي تغطي احتياج نحو مليون ونصف مستفيد من أهالي عدن وما جاورها.

وأوضح مدخلي أنه تم اليوم افتتاح مشروع إعادة تأهيل عشرة آبار في حقل مياه المناصرة تعمل بمولدات تبلغ قدرتها 594 كيلو واط من خلال استخدام ألواح الطاقة الشمسية التي تم تركيبها على مساحة 6540 متر مربع.

وفي ختام حفل التدشين تبادل الاخ المحافظ ومسوؤلي البرنامج السعودي الدروع التذكارية تعبيرًا عن الشكر والامتنان لما يبذله الطرفين في سبيل تحسين اداء المشاريع الخدمية ووضع الخطط لتطوير ادائها لما يسهم في خدمة المواطن.

‎وأطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن منذ تأسيسه أكثر من 188 مشروعاً في 7 قطاعات رئيسية وهي: (الصحة، الطاقة، النقل، المياه، التعليم، الزراعة والثروة السمكية، بناء قدرات المؤسسات الحكومية) من خلال مكاتبه في اليمن، وبالتعاون مع الحكومة اليمنية والقطاع الخاص اليمني.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق