إشهار مؤسسة إعلام للحقوق والحريات بمحافظة الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 13 سبتمبر 2020 - الساعة 04:54 م بتوقيت ،،،

4 مايو / قائد دربان

تزامناً مع اليوم العالمي للقانون تم صباح اليوم 13سبتمبر بقاعة جامعة خليج عدن في حفل إشهار مؤسسة إعلام للحقوق  والحريات والتنمية بحضور الأخ العميد / عبدالله مهدي سعيد رئس المجلس الإنتقالي بمحافظة الضالع والأخ  نبيل العفيف وكيل أوّل المحافظة والأخ / نجيب محمد مثنى رئيس جامعة خليج عدن والأخ عبدالكريم النعوي رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الإنتقالي وعدد من الأخوة المختصين والمسئولين في المحافظة .

وفي حفل الأشهار ألقى الأخ العميد  عبدالله مهدي سعيد كلمة عبّر فيها عن سروره بإقامة هذا الحفل داعياً الى التفاعل الخلاق مع هذا القانون الذي من شأنه تعزيز استيعاب مفهوم كيفية حماية حقوق وحريات الناس والحفاظ على كرامتهم ووئامهم الإجتماعي.

كما القى الأخ نبيل العفيف وكيل أوّل المحافظة كلمة تطرق فيها إلى أهمية إشهار مؤسسة مؤسسة إعلام للحقوق والحريات والتنمية في المحافظة موضحاً بأنها تمثل وثبة نوعية سيكون لها أثر  جيّد في تعزيز الوعي القانوني وحماية الحريات وتعزيز التنمية المجتمعية وأنه يتطلب من الجميع التعاون لتسهيل نشاط هذه المؤسسة. 

وعقب ذلك تحدث الدكتور / نجيب محمد مثنى عميد جامعة خليج عدن.

موضحاً بأنه يتوجّب الفهم العميق لمحتويات هذا القانون الدولي الصادر عن الأمم المتحدة فعام 1948 م وأنه لابد من تدخُل الدولة بصفتها صاحبة السلطة السياسية القادرة على تعزيز دور هذا القانون لحماية الحريات. و الحقوق الشخصية وقال انه من المهم إعتماد مادة القانون مادة أساسية بظمن المواد الدراسية التي تُدرّس في المدارس، وفي ختام كلمته شكر الجميع على تفاعلهم في حضور حفل الإشهار.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق