قريباً ..غريفيت بالرياض لحل جميع الخلافات قبل إعلان المسودة الأخيرة للسلام.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 13 سبتمبر 2020 - الساعة 10:28 ص بتوقيت ،،،

4مايو/ الشرق الاوسطذكرت صحيفة «»، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أن ، سيتوجه إلى العاصمة السعودية، ، هذا الأسبوع، للقاء ممثلي الحكومة ، وبحث «المسودة الأخيرة» للإعلان المشترك لوقف إطلاق النار الشامل، وبدء المشاورات السياسية لحل النزاع الدائر منذ ست سنوات.

وتركز مسودّة الإعلان المشترك على التوصّل إلى وقف إطلاق نار شامل في ، والاتفاق على تدابير إنسانية واقتصادية، واستئناف عملية السلام بين الأطراف.

وتحدثت المصادر التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها، عن تقدم في جهود غريفيث بين طرفي الأزمة اليمنية، مشيرة إلى أن المبعوث الأممي يريد حل جميع الخلافات قبل إعلان المسودة الأخيرة.

وتابعت: «هنالك اجتماع بين الطرفين على مستوى الخبراء سيعقد في سويسرا قريباً سيناقش الكثير من الترتيبات». لكن المصادر رفضت إعطاء مزيد من التفاصيل عن هذا الاجتماع المرتقب.

وأضافت المصادر: «سيتوجه مارتن هذا الأسبوع للرياض، هناك تقدم، مع الفريقين، ويريد مسودة أخيرة، ولكن قبل ذلك لا يريد خلافات بين الطرفين في المسودة الأخيرة، بل اتفاقاً، لذلك يتحدث مع الطرفين».

وحسب المصادر، فإن «الطرفين يقولان إنهما يريدان وقفاً لإطلاق النار، وبداية المشاورات السياسية الشاملة، ولديهما بعض الأفكار بالنسبة للإجراءات الاقتصادية والإنسانية». لكن المصادر الدبلوماسية القريبة من الملف اليمني تشير إلى أن «هذه تفاصيل، وأهم شيء هو وقف إطلاق النار وبداية المفاوضات».

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق