لملس يناقش مع التجارية والاستثمار إعادة الوجه المدني والحضاري للعاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 03 سبتمبر 2020 - الساعة 08:40 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص

عقد محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الخميس، اجتماعا ضم قيادتي الغرفة التجارية والصناعة وهيئة الاستثمار بالعاصمة.

وفي كلمة له في افتتاح الاجتماع، أكد المحافظ أحمد لملس، على أهمية مشاركة الغرفة التجارية في عملية البناء والتنمية بالعاصمة عدن من خلال إشراكها في إعداد البرنامج التنموي عبر طرح الأفكار العملية وإعداد الدراسات الاقتصادية والمشاركة في تنفيذ المشاريع التنموية.

وشدد لملس على ضرورة إعادة الوجه المدني والحضاري للعاصمة عدن، مؤكدا أن ذلك سيخدم التجارة والاستثمار ويخلق مناخاً تجارياً جاذباً للشركات التجارية ورجال الأعمال والمستثمرين.

واطّلع المحافظ لملس خلال الاجتماع، على جهود قيادة الغرفة التجارية في مواجهة الكثير من الظواهر المسيئة لعملية الاستثمار، وكذا مواجهة مشكلة ارتفاع أسعار المواد المختلفة في الأسواق المحلية.

كما استعرض رئيس الغرفة التجارية والصناعية أبوبكر سالم باعبيد، خلال اللقاء، جُملة من معوقات عملية الاستثمار ومعاناة التجّار وصعوبة الإجراءات والمعاملات التجارية وغيرها.

وبدوره قدم مدير عام الهيئة العامة للاستثمار بالعاصمة عدن، علي جرهوم، شرحاً وافياً حول طبيعة التحضيرات لعقد مؤتمر الاستثمار المزمع عقده في شهر أكتوبر القادم في العاصمة عدن.

وفي السياق ذاته، استعرض ممثلا مؤسسة للتدريب، ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، أهم وأبرز أنشطتهما في تدريب وتشجيع الشباب من خريجي الجامعات والمعاهد المتخصصة وتأهيلهم إلى سوق العمل، وبرامج عملهما في العاصمة عدن.

حضر الاجتماع وكيلا المحافظة محمد نصر شاذلي، وغسان الزامكي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق