مصدر: قيادة "الانتقالي"ستعود إلى الرياض بعد أيام لاستكمال مفاوضاتهم السياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 01 أغسطس 2020 - الساعة 01:14 م بتوقيت ،،،

4مايو/ ارامافاد مصدر في ”“، اليوم السبت، بأن وفد المجلس غادر العاصمة السعودية ، يوم أمس الجمعة، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة تستغرق عدة أيام.

وقال عضو لجنة التفاوض في المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، لـ ”إرم نيوز“، إن قيادات المجلس ووفده التفاوضي، سيعودون إلى الرياض بعد أيام قليلة لاستكمال مفاوضاتهم السياسية مع الحكومة اليمنية.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، قد وصل الرياض، في مايو الماضي، برفقة عدد من قيادات المجلس، تلبية لدعوة من المملكة العربية السعودية، في إطار مساعي المملكة للتهدئة بين الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية، تمهيدا لتنفيذ بنود .

وتوصل الطرفان قبل أيام، إلى اتفاق اقترحته الرياض، لآلية تنفيذية جديدة، تتضمن استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الطرفين، وتخلي المجلس الانتقالي الجنوبي عن قرار الإدارة الذاتية، وتطبيق اتفاق الرياض وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن.

وتضمن الاتفاق تكليف رئيس الوزراء معين عبد الملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة، وإصدار قرار تشكيل أعضاء الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمن فيهم الوزراء المرشحون من المجلس الانتقالي الجنوبي، فور إتمام ذلك، وأن يباشروا مهام عملهم في (عدن)، والاستمرار في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض في كافة نقاطه ومساراته.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق