أطباء بلا حدود : نواجه أوضاع صعبة في عدن ولكننا مستمرون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت - 06 يونيو 2020 - الساعة 09:40 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إنها تواجه وضعاً صعباً في عدن، وأنها تبذل "قصارى جهدها لعلاج ‎المرضى المصابين بفيروس في مستشفى الأمل".

وأكدت المنظمة في بيان أصدرته اليوم انها تواجه وضع صعب في عدن ،وانها تبذل قصارى جهدنا لعلاج كوفيد_١٩ في مستشفى الأمل. كما تعمل فرقها الطبية على مدار الساعة لتقديم رعاية ممكنة.
وأضافت " ستصل في الأيام القليلة المقبلة 16 طنًا من المعدات والأدوية لتحسين الرعاية التي نقدمها في مركزنا في عدن ، والذي يضم الآن ٤٠ سريرًا في المجموع.
وتابعت " منذ بداية مايو/أيار، و نحن نواجه صعوبة في شراء الأكسجين. حيث تقوم فرقنا الطبية بتغيير الأسطوانات يدويًا 250 مرة في اليوم ، وهو جهد كبير.

وقالت أطباء بلا حدود في بيانها " في عدن ، و في مختلف أنحاء ، تتكون فرقنا من موظفين يمنيين ودوليين. في مستشفى الأمل ، لدينا ٢٠ موظفاً دولياً، و ٢٥٠ موظف يمني يعملون جنباً الى جنب لتقديم أفضل رعاية طبية يمكنهم تقديمها للمرضى".
وأشارت الى ان المنظمة تعمل على إنشاء مركز ثان لعلاج كوفيد١٩ في مستشفى الجمهورية في عدن ، لكنها مستمرة في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل.
وأوضحت " يعتبر كوفيد١9 تحديًا لكل من يعالجه في جميع أنحاء العالم ، لكن أطباء بلا حدود ملتزمة بتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لجميع مرضانا في اليمن والعالم.. وما زلنا نرى أن المرضى يأتون إلى المركز في عدن بعد فوات الأوان - فمن فضلك ، إذا شعرت بصعوبة في التنفس ، فلا تتأخر بالذهب الى المستشفى، كما وقّعت منظمة أطباء بلا حدود اتفاقية لتشغيل مركز ثان لعلاج كوفيد١٩في مستشفى الجمهورية في عدن ، حيث ستعمل المنظمة على توسيع أنشطة وزارة الصحة القائمة بالفعل خلال الأيام والأسابيع القادمة. يرجى ملاحظة -ويعد هذا هو المركز الثاني ، كما نستمر في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق