السباعي تبلغ عن تعرضها لاعتداء وتتحدث عن قصور في واضح في اداء مكتب الصحة بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت د. اشراق السباعي المتحدث الرسمي للجنة الوطنية للطوارئ بضرورة فتح محاجر صحية إضافية في اذ لا يتوفر في عدن إلا مركزين للعزل ومركز واحد للحميات.

وأضافت بتصريح لقناة التي تبث من أننا بحاجة إلى فتح المزيد من المحاجر وتكثيف الجهود الصحية الطبية في عدن.

وأشارت إلى ضرورة توفير مستشفيات عائمة ومدعومة بالكوادر الطبية والخبراء لاستقرار الوضع الصحي في محافظة عدن.

ولفتت ان كثير من الوفيات في عدن بسبب عدم تمكنها من الوصول للمستشفيات وكذا لاقتناعها بالعلاج في المنزل دون التواصل مع الوزارة او مكتب الصحة في عدن.

ونوهت إلى الخطورة التي يتعرض لها بعض الأطباء وبسبب بعض مرافقي المرضى، مضيفة أن كثير من الناس أيضا لا تتبع البرتوكولات المتبعة في إيصال المريض للمحجر واحضاره بسيارته الخاصة إلى المحجر او المشفى.

وأشارت برغم من كون عدن استلمت النصيب الأكبر من سيارات الإسعاف التي وزعتها وزارة الصحة لعدن إلا أن هناك قصور واضح في اداء مكتب صحة عدن.

وكانت السباعي قد تعرضت لاعتداء اليوم الأحد أثناء عودتها إلى منزلها بعد الاجتماع مع لجنة وزارة الصحة والقيام بجوله استطلاعية للاطلاع على الوضع الصحي بمحافظة عدن.

وابلغت السباعي في منشور على صفحتها في "فيسبوك" انها تفاجأت أثناء عودتها إلى منزلها، بسيارة تطاردها، والاعتداء عليها وعلى ابنها الذي كان برفقتها مما تسبب باصابتها.

وقالت السباعي: لولا تدخل الناس في محاولة منهم لفض الاشتباك بينهم وبين ولدي لكان حدث ما لا يحمد عقباه، مطالبة السلطات الأمنية بالقيام بدورها كونها الجهة الوحيدة المسؤولة عن سلامة حياتها وأسرتها وكل الطواقم الطبية.

ووعدت السباعي بالاستمرار في تأدية مهامها وإيصال رسالتها على أن لا يثنيها شيء عن إيصال الحقيقة عن الوضع الصحي في عدن وفي كل المحافظات اليمنية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق