حكومة الشرعية تعترف بدعمها معركة أبين رسمياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 12 مايو 2020 - الساعة 04:05 ص بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات


تبنت الحكومة المعارك الدائرة حالياً في جبهة شقرة بمحافظة أبين، جاء ذلك على لسان وزير خارجيتها محمد الحضرمي في سلسلة تغريدات بصفحة وزارة الخارجية على تويتر .
وقال ” الحضرمي ” ان ما يسمى الجيش الوطني الذي يسيطر عليه حزب الاصلاح يقوم بالدفاع عن الوطن وحماية امنه وسلامة اراضية والتصدي لما اسموه تمرد .
وطالب الحضرمي بالعودة لتنفيذ ، بعد ان ظلت اطراف بالشرعية ترفض تنفيذ اتفاق الرياض وسحب قواتها من شقرة وشبوة .
مراقبون اعتبروا موقف وزير الخارجية للحكومة الشرعية تبني واضح لدفع الحكومة الشرعية بالمئات من المقاتلين والاسلحة صوب عدن لاجتياحها في ظل الأوضاع الصحية التي تعيشها المدينة منذ كارثة السيول وانتشار وباء .
واشار المراقبون الى ان كلام الحضرمي يؤكد حرف المعركة عن مسارها، من خلال تسليم قوات ما يسمى الجيش الوطني مواقعها في الجوف ومأرب لمليشيا وتوجها صوب عدن التي تحررت بدماء شبابها، لما اسمته الدفاع عن الوطن، وحماية امنه، بينما تقبع العاصمة اليمنية تحت سيطرة مليشيا الحوثي ولم تعد هناك نية لهذا الجيش لتحرير صنعاء بل تم توجيهه وفق مشاريع اقليمية للسيطرة على .
معبرين عن استغرابهم الانفاق والدعم الكبير على هذا الجيش من قبل الحكومة الشرعية، في وقت عجزت عن توفير ابسط المتطلبات الطبية والصحية للعاصمة عدن لمواجهة كورونا واضرار السيول .
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق