اللواء بن بريك : ألقينا القبض على صرافين كانوا يهربون الذهب والعملة الصعبة للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

4 مايو / خاص
قال اللواء الركن احمد سعيد بن بريك رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، ما قمنا به من إعلان الإدارة الذاتية كان لا بد منه بسبب الغياب الكلي لمؤسسات واستشراء حالة الفساد .
وكشف اللواء بن بريك في حديثه لقناة الغد المشرق : عن تشكيل مجلس اقتصادي بلجان رئيسية وفروع في المحافظات لتسيير الخدمات وتوفير الامن والاستقرار.
وأكد رئيس الإدارة الذاتية للجنوب قائلا " ألقينا القبض على صرافين كانوا يهربون الذهب والعملة الصعبة للحوثيين ، وفوجئنا بأن عدد محلات الصرافة في اكثر من 260 محل معظمها لجهات مجهولة ".
وأضاف " ان إحالة مدراء المديريات في عدن للتحقيق نتيجة عدم قيامهم بواجباتهم ، والبعض منهم تحولوا الى سماسرة للأراضي" .
وقال بن بريك " كان من المفترض على الحكومة أن تقدّم نموذجا جيدا في المناطق المحررة بتوفير الخدمات ودفع الرواتب ليشعر المواطنون بالفرق مقارنة بمناطق سيطرة لكن لم يحدث شيء من ذلك .
واكد رئيس الجمعية الوطنية بأن إعلان الإدارة الذاتية للجنوب افشل مخططا خطيرا تقف خلفه قوى مرتبطة بدوائر اقليمية يشمل عمليات اغتيال وتخريب في العاصمة عدن .. مشيرا الى ان قرار الإدارة الذاتية للجنوب يعتبر جزء من ويخدم مشروع استعادة الشرعية وتحرير بقية المناطق من المليشيات الحوثية .
وقال " ان أحداث السيول الأخيرة كشفت عورة حكومة الشرعية التي لم تقدم شيء للمناطق المنكوبة .
وأوضح بأن الإدارة الذاتية للجنوب تتكون من مجموعة من الدوائر بينها الدائرة الاقتصادية والدائرة العسكرية ، القانونية ، الادارية وغيرها من الدوائر .
وتابع حديثة قائلا " عند إعلان الإدارة الذاتية للجنوب كانت عدن بدون كهرباء وماء وشوارعها وبيوتها تغرق في المجاري ومياه السيول واليوم استطعنا إعادة نصف طاقة الكهرباء ونعمل على استكمال تنظيف المدينة .
وقال اللواء بن بريك :" تلقينا وعود من السعودية بمنحنا مليون طن ديزل و460 الف طن مازوت ونتوقع استلامها قريبا" .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق