الضالع..لجنة طوارئ كورونا تقر إغلاق مداخل المحافظة واتخاذ إجراءات وقائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

4 مايو / خاص
عقدت لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس في محافظة اليوم الجمعة اجتماعها الاستثنائي برئاسة العميد/عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية الضالع ووكيل اول محافظه الضالع نبيل العفيف، للوقوف امام المستجدات الناتجة عن وباء فيروس كورونا وتداعياته المتسارعة .
وقال العميد/عبدالله مهدي في كلمة بالاجتماع" اننا امام ظرف حساس ومعقد يتطلب منا اعمال جاده مكثفه ومدروسه لمجارات هذا الوباء الخطير ويجب ان نتجاوز مرحلة الاقوال وان نسخر كل اوقاتنا للاعمال الملموسة ونوظف كل الامكانيات المتاحة لمواجهة الوباء ومن الان نواصل خطواتنا العمليه لمواجهة فيروس كورونا لانقاذ ابناء الضالع .
بدوره اوضح الوكيل العفيف بان احداث هذا الوباء تبدو متسارعة وستحمل لنا الكثير من المفاجئات المحزنة ان لم نرتقي الى مستوى مواجهة هذا الوباء سلطة وانتقالي ومجتمع .. دعيا الجميع الى التعاون واتخاذ الخطوات والاجراءات التكاملية السليمة المنظمة للنجاح الموكلة للجنه .
من جانبهم تقدم اعضاء اللجنة بمداخلات قيمه كلها تركزت حول ضرورة الاسراع في اتخاذ الاجراءات العملية العلاجية والوقائية والعمل على الحد من تجمعات المواطنين وتطبيق حالة الطوارئ بطرق منظمه على ان تقوم اجهزة الامن بواجبها الزام المواطنين تطبيق الخطوات المتخذة من قبل لجنة الطوارئ ومكتب الصحة العامة حرصا على صحة وسلامة المواطنين في المحافظة.
وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والمعالجات اهمها اغلاق كل مداخل المحافظة.
وفيما يخص العائدين من الى الضالع ستناوب لجنه طبيه في منطقة السمح وستقوم بعمل اجراء الفحوصات اللازمه للمسافرين العائدين من عدن الى الضالع.
و دعا الاجتماع كافة المواطنين الى التعاون مع الجهات الطبية المختصة والابلاغ عن اي اشخاص يشتبه اصابتهم بفيروس كورونا، بالاضافة الى ضرورة تطبيق كافة طرق الوقاية من قبل كافة المواطنين.
كما اكد الاجتماع على ان جميع المستشفيات العامة والخاصة ملزمه بمزاولة اعمالها واستقبال اي حالات مصابه بهذا الوباء وغيره من الامراض ويقوم الحزام الامني باغلاق المنافذ، والامن العام سيعمل على تطبيق قرار حظر التجوال والحد من تجمعات المواطنين في الأسواق ، ومكتب الاوقاف يقوم باتخاذ اجراءاته المناسبة فيما يخص المساجد .
كما اقرت اللجنة بقائها في حالة انعقاد متواصل .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق