العطش في رمضان... كيف نتجنبه؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 06 مايو 2020 - الساعة 07:05 م بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعاتلعل أكبر مشكلة تواجه الصائم هي العطش في رمضان. وللتخلص من هذا الشعور، اتبعي نصائح اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet Of The Town، التي شددت على ضرورة تجنّب بعض المأكولات والمشروبات التي تتسبب في العطش الشديد، خصوصاً عند السحور، وهي:

- البطاطا المقلية: تعتبر البطاطا من المأكولات التى تسبب العطش الشديد؛ وذلك لاحتوائها على نسبة أملاح مرتفعة، وأنصح بتجنبها نهائياً في وجبة السحور، ناهيك عن احتوائها على نسبة دون عالية ووحدات حرارية مرتفعة.

- المأكولات التي تحتوي على الصويا: إن تناول الأطعمة التي تحتوي على الصويا صوص، مثل الوجبات الصينية والسوشي بالذات، يزيد من الشعور بالعطش؛ نظراً لغناها بالملح، لذلك يجب تفاديها قدر المستطاع، وعدم تناولها عند السحور.

- المأكولات المالحة: الأطعمة المالحة مثل الوجبات السريعة (البرجر والدجاج المقرمش والسندويتشات المختلفة...)، الشيبس والمخللات... تؤثر على نسبة المياه في الجسم، وتسبب الشعور الكبير بالعطش.

- السكريات: تعتبر السكريات السريعة مثل الحلويات والسكر الأبيض والشوكولاتة من المأكولات التي يجب تفاديها في وجبة السحور، وذلك لأنها تزيد من الشعور بالعطش خلال اليوم.

- المشروبات الغازية والعصائر: تحتوي على نسب عالية من السكر غير الصحي، والذي يؤثر على الصحة ويسبب العطش الشديد.

نصيحة الاختصاصية:
تفادي المأكولات الآنفة الذكر، واستبدالها بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل اللبن، الخضراوات بكل أنواعها (الخيار، الخس، الهندباء، ...)، الزهورات غير المحلاة التي تساعد على ترطيب الجسم .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق