سياسيون جنوبيون يخرسون اذناب شرعية الفساد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 06 مايو 2020 - الساعة 01:51 ص بتوقيت ،،،

4 مايو / متابعات
وجه قادة وسياسيون جنوبيون ردود لاجمة وانتقادات لاذعة لأحمد عبيد رئيس الوزراء السابق، على خلفية تصريحاته الأخيرة، وقالوا ماذا قدمتم لعدن وأهلها حتى تأتي تتحدث اليوم عم تحمل المسؤولية، لم تقدموا شيء غير الفساد ونهب المال العام والوعود الكاذبة والفساد والتوظيف العائلي وشراء الذمم والتلميع الإعلامي.
حيث قال المحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان : “‏أن يأتي هذا الكلام من بن دغر فهي الصفاقة بعينها..أن يتحدث مثل هذا الفاسد الكاذب صاحب المشاريع الوهمية التي تحولت إلى مشاريع توظيف عائلية، فتلك هي المصيبة الكبرى”.
وأضاف : “فاسد بقرار رسمي وفاشل باعتراف الجميع ثم يأتي يقدم نصائحه الآخرين..الناس ينتظرون وقوفه أمام القضاء لا كراسي سلطة”.
وتعليقا على بن دغر قال القيادي أحمد عمر : ‏”وماذا فعلت للشعب عندما كانت لحكومتك مطلق الصلاحيات والدعم في خلاف الفساد والمناكفات السياسية والتصرفات الصبيانية؟”.
واضاف : “ما يحدث اليوم هو تراكمات سنوات وجودكم كشركاء مع الفساد الذي وضعتم أساسه في عدن أم نسيت شهادة الشيخ المفلحي الذي لم يستطع تحملكم ٤٨ ساعة حتى قدم استقالته كمحافظ”.

وفي تعليقه حول قال بن فريد :‏ “واتفاق الرياض لا يتجزأ ولا يؤجل ولا يقبل المناورة السياسية بهذه الصورة التي تطرحها وكأن شيئا لم يوقع في الرياض ! .. هنا تساوم بانتهازية اما أن تسلمونا كل شيء- وهو ما كان لكم طوال ٥ سنوات- ولم تفعلوا شيء واما فلا.. حديثنا واضح يجب أن يطبق الشق السياسي والاقتصادي فورا لإنقاذ حياة الناس”.
من جانبه قال عضو هيئة رئاسة سالم ثابت العولقي، موجها كلامه لبن دغر: “‏أنت أحد أركان النظام السابق والحالي ورئيس لحكومة يمنية منذ إبريل 2016م حتى أكتوبر 2018م وانتهت بإحالتك للتحقيق!”.
وأضاف: “لم ينسى أهل عدن كذبة “صيف بارد” ولم ينسى الناس أن مسؤول حكومي وصف حكومتك بخطف الماء من أفواه الناس والضوء من عيونهم..لم تقدم وشرعيتك ما يؤهلكم للحديث في هذا الجانب”.
وقال المحامي يحيى غالب الشعيبي، ردا على بن دغر : ‏”ركزوا على تنظير بن دغر قال لحكومته الفاشله مايلي(او اعلنتم هزيمتكم في عدن وحملتم غيركم المسؤؤلية).. هل سمعتم مهزوم خاض مباراه وانهزم لضعفه وفشله يحمل غيره هزيمته

يابن دغر لما انهزمت من عفاش ب94رجعت الى عند اقدامه تلهث .. ولما انهزم عفاش رجعت اليوم عند اقدام الاصلاح لذلك تجربتك كافيه”.
ووجه الصحفي عدنان الاعجم رئيس تحرير صحيفة الأمناء رسالة إلى بن دغر قال فيها : ‏”يا ابن دغر الانتقالي سوف يتحمل مسؤولياته .. لكن السؤال ماذا عملت لعدن عندما كنت رئيس الحكومه اذكر لي منجز واحد ايها الانتهازي”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق